اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الإحصاء السعودي يطلق عمليات المسح لمنظمات القطاع غير الربحي

الهيئة العامة للإحصاء السعودي
الهيئة العامة للإحصاء السعودي

أطلقت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، عمليات المسح لمنظمات القطاع غير الربحي بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي والهادف إلى تطوير استراتيجيات وخطط وبرامج ومؤشرات الأداء في منظمات القطاع غير الربحي، إضافة إلى جمع بيانات دقيقة تساهم في تطوير منظمات القطاع غير الربحي وزيادة فاعليتها في دعم الاقتصاد الوطني السعودي.

الحصر الشامل

وأكدت في بيان لها أنها تعمل بشكل مستمر لتسخير الجهود المبذولة كافة للوصول إلى مؤشرات إحصائية ذات جودة عالية وموثوقية ومن ضمنها مسح منظمات القطاع غير الربحي، الذي يشمل الحصر الشامل لجميع منظمات القطاع غير الربحي .

إعطاء صورة واضحة

وأوضحت الهيئة العامة للإحصاء أنه تم حصر أكثر من 5000 منظمة بهدف إعطاء صورة واضحة عن القطاع غير الربحي من خلال مؤشرات أدائه التي تعكس دوره في دعم الاقتصاد السعودي وفق منهجية علمية يقوم عليها المسح وتشمل أسلوب جمع البيانات والنتائج التحليلية للحصول على نتائج تساهم في دعم صناع القرار وراسمي السياسات في التخطيط لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

دعوة للمشاركة في المسح

ودعت جميع الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة للمشاركة في المسح من أجل تحقيق الأهداف المنشودة والمتمثلة في توفير قاعدة من البيانات الإحصائية في شتى المجالات من ضمنها الإحصاءات الاقتصادية إضافة إلى توفير مؤشرات حديثة عن القطاع غير الربحي للباحثين والمهتمين في القطاع غير الربحي في السعودية.

ارتفاع الناتج المحلي خلال الربع الأول من 2022

من ناحية أخرى، كشفت الهيئة عن ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للسعودية خلال الربع الأول من عام 2022 بنسبة 9.9%، مقارنة بما كان عليه في نفس الفترة من عام 2021.
تابعي المزيد: الإحصاء السعودية تعلن تمديد خيار العد الذاتي حتى نهاية شهر مايو الجاري

الناتج المحلي

وأضافت الهيئة، عبر حسابها في تويتر ، أن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي المعدل موسمياً بلغ خلال الربع الأول من عام 2022 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2.6%.

الأنشطة النفطية

كما أنها لفتت إلى أن معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للأنشطة النفطية بلغ 20.3% خلال الربع الأول من عام 2022 مقارنة بما كان عليه في نفس الفترة من عام 2021، فيما بلغ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للأنشطة غير النفطية 3.7%.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".