الإحصاء السعودية توضح خطوات المشاركة في التعداد الذاتي

الهيئة العامة للإحصاء
الهيئة العامة للإحصاء

أوضحت الهيئة العامة للإحصاء السعودية خطوات المشاركة في تعداد السعودية 2022، من خلال العد الذاتي، وذلك في الوقت والمكان المناسب للمشتركين، وبخصوصية تامة.
وبينت الهيئة أن خطوات المشاركة في التعداد تتمثل في الدخول على موقع التعداد على شبكة الإنترنت، وتسجيل الدخول على طريق النفاذ الموحد أو عن طريق إنشاء حساب، مبينة أن العد الذاتي يكتمل بـ 3 خطوات.
ونوّهت إلى أن الخطوة الأولى تتمثل في تأكيد العنوان الوطني المسجل، وفي حال لم يكن مضافاً يجب مسح رمز الاستجابة السريع الموجود على ملصق التعداد الموضوع على باب المنزل لتأكيد العنوان، مشددة على أن هذه الخطوة تحتاج للدقة لأنه لا يمكن إعادتها أو تصحيحها.
وبيّنت هيئة الإحصاء أن الخطوة الثانية تتضمن اختيار أفراد الأسرة المقيمين بالوحدة السكنية، وإضافتهم تحت اسم رب الأسرة، فيما تشمل الخطوة الثالثة تعبئة استمارة أفراد الأسرة واستمارة العنوان السكني.

وكانت الهيئة العامة للإحصاء أعلنت بدء المشاركة في تعداد السعودية 2022 وذلك من خلال تعبئة استمارة التعداد عبر رابط العدّ الذاتي، لافتة إلى أن هذه الخدمة تأتي من أجل تحقيق الخطط المستقبلية للسعودية، حيث بدأت مرحلة العد الفعلي الثلاثاء 10 مايو.
وأفادت الإحصاء أن بيانات التعداد مكملة لبيانات السجلات الإدارية عند مختلف الجهات، من حيث إنها بيانات إضافية مثل خصائص السكن والحالة الصحية والحالة التعليمة لكل فرد من أفراد الأسرة.
تابعي المزيد: الإحصاء تعلن عن موعد انطلاق التعداد السكاني للمملكة
كما شددت على أن التعداد السكاني أهم مصدر من مصادر البيانات الاجتماعية والاقتصادية، إذ يهدف تعداد السعودية 2022 إلى توفير إحصاء كامل ودقيق لعدد السكان، إضافة إلى خصائص السكن والحالة الصحية والحالة التعليمة وبيانات المشتغلين لكل فرد من أفراد الأسرة بجميع الفئات العمرية.
ولفتت إلى أنه في حال توقف خدمة الإنترنت أو حدوث أي ظرف طارئ، فيمكن استكمال الإجابة في وقت آخر وستكون الإجابات محفوظة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".