اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الإحصاء تعلن عن موعد انطلاق التعداد السكاني للمملكة

الهيئة العامة للإحصاء
الهيئة العامة للإحصاء

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء، عبر مقطع فديو مصور نشرته من خلال حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن عودة التعداد السكاني مجدداً، بـتاريخ 10 مايو 2022.

وأوضحت الهيئة أن تاريخ 10 مايو سيشهد انطلاق التعداد السكاني "تعداد السعودية 2022"، وذلك تحت شعار "لنعد للمستقبل".

وأفادت الهيئة إن العدّ الفعلي لبرنامج تعداد السعودية 2022 سيبدأ في العاشر من مايو المقبل، مبينة أنه يمكن المشاركة في التعداد من خلال 3 طرق.

طرق المشاركة في التعداد

وأبانت أن الطريقة الأولى تتمثل في العد الذاتي، وهو أحد الوسائل التكنولوجية الحديثة التي تستخدم في التعدادات السكانية وتتمثل في الاستغناء عن زيارة الباحث للأُسرة، ويقوم رب الأسرة باستيفاء الاستمارة إلكترونًيا عن طريق رابط على الإنترنت.

وأضافت أن الطريقة الثانية هي: العدّ الميداني، ومن خلالها يقوم موظفو التعداد بزيارة جميع الأسر والأفراد الذين قاموا باختيار المشاركة في التعداد؛ عن طريق العد الميداني خلال مرحلة العد الفعلي، وذلك لاستيفاء استمارة التعداد ميدانياً بمساعدة الباحث الميداني.

وأشارت إلى أن الطريقة الثالثة تتمثل في "محطات العدّ الذاتي"، وهي تمكن السكّان من اللقاء بباحثي العدّ الميداني في محطات العد الذاتي الموجودة في الأماكن العامّة ومراكز التسوق، وتعبئة استبانة التعداد بمساعدتهم.

يذكر أن مرحلة تحديث العناوين بدأت يوم الأربعاء 26 يناير وتعد إحدى الخطوات الأساسية في أعمال التعداد، التي يتم تنفيذها من خلال زيارة الباحثين الميدانيين للوحدات السكنية كافة، ويجري خلالها حصر جميع الوحدات السكنية المأهولة وغير المأهولة داخل المملكة، ووضع ملصقات التعداد الذكية عليها التي تحتوي على رمز استجابة سريع خاص بكل وحدة سكنية لربط الوحدات المأهولة رقمياً بهوية رب الأسرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"