اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

زوار موسم جدة بنسخته الثانية يتجاوزون الـ3ملايين زائر

موسم جدة يتجاوز ال3 ملايين
موسم جدة يتجاوز ال3 ملايين

تمكن موسم جدة 2022 من أن يسجل منذ انطلاقته في مستهل مايو الماضي، حيث بلغ عدد زواره 3 ملايين من المواطنين والمقيمين من داخل المملكة وخارجها من مختلف الجنسيات والفئات العمرية، حيث استمتعوا بتنوع العروض والفعاليات والتجارب العالمية في 9 مناطق رئيسة، تضم 2800 فعالية متنوعة.

ويعكس حجم الإقبال على مناطق الفعاليات تنوع العروض وتميزها وتلبيتها لمختلف الرغبات، وتحقيقها لتطلعات الزائرين ثقافياً وترفيهياً وسياحياً، وتوظيفها مورداً استثمارياً يسهم في التنمية، بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأسهم موسم جدة في تعزيز مكانة مدينة جدة الغنية بمخزونها التاريخي والسياحي والحضاري، من خلال حجم الفعاليات والتجارب والمعارض والمسرحيات والحفلات العالمية المقدمة للجمهور. كما عزز الموسم توطين صناعة الترفيه وتمكين شباب وشابات الوطن من الفرص التي يتيحها، حيث تتجاوز الكوادر الوطنية العاملة في الموسم 80% من عدد العاملين في الموسم.

ويعمل الموسم على مواكبة مستهدفات الرؤية الطموحة نحو مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح للنهوض برفاهية المجتمع وتنويع فرص التنمية المحلية، وتعزيز إسهام المملكة في مجال الفنون والثقافة، وتحفيز قطاعات الرياضة والترفيه، إلى جانب تحسين جودة الحياة، وإبراز الفرص التنموية في صناعة الفعاليات، وجعل المملكة وجهة دائمة للسياحة العالمية.

من جهة أخرى أكد المدير العام لموسم جدة 2022 نواف قمّصاني خلال لقاءه مع وفد إعلامي دولي يزور موسم جدة ما تتميّز به المملكة من مقومات سياحية وترفيهية وثقافية وتاريخية جعلها وجهة دائمة للسائحين والزوار من مختلف دول العالم، موضحاً أن موسم جدة لهذا العام يشهد 2800 يوم فعالية تتوزع على 9 مناطق فعاليات، وتلبي جميع رغبات وتطلعات الجمهور من مختلف الأعمار.

وأوضح قمّصاني أن جدة اليوم أصبحت وجهة لنجوم العالم وللفعاليات والمعارض والأحداث الكبرى، حيث استضافت الأيام الماضية ضمن فعاليات الموسم أبرز نجوم العالم والعديد من المعارض والعروض العالمية التي استقطبت معها العديد من الزوار والسائحين من مختلف دول العالم، وهو ما يعزّز الصورة الذهنية الإيجابية عن المملكة، ورؤيتها الوطنية الطموحة 2030.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"