اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرفوا على شروط التقديم ورابط التسجيل في برنامج رواد السياحة

برنامج رواد السياحة  - الصورة من حساب وزارة السياحة على تويتر
برنامج رواد السياحة  - الصورة من حساب وزارة السياحة على تويتر
وزارة السياحة
وزارة السياحة
برنامج رواد السياحة  - الصورة من حساب وزارة السياحة على تويتر
وزارة السياحة
2 صور

أعلنت وزارة السياحة، عبر موقعها الإلكتروني، عن شروط التقديم ورابط التسجيل في برنامج "رواد السياحة".

برنامج رواد السياحة

ويعد "رواد السياحة"، البرنامج الأضخم في التدريب السياحي عالميًا، أطلقته وزارة السياحة، أمس الثلاثاء، بهدف تنمية قدرات 100 ألف شاب وشابة سعوديين، وتزويدهم بالمهارات الرئيسية في مجال السياحة والضيافة والسفر لتهيئتهم للعمل في قطاع السياحة المزدهر في السعودية.

حيث تم تخصيص 100 مليون دولار أمريكي (375 مليون ريال) لتدريب 100 ألف من رواد السياحة لإكسابهم المهارات المطلوبة بمعايير عالمية من خلال الدراسة في أفضل كليات ومعاهد السياحة العالمية، حسبما ذكر وزير السياحة السعودي، الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، عبر حسابه الرسمي على تويتر، أمس الثلاثاء.

الفئة المستهدفة وأهداف برنامج رواد السياحة

وسوف تقدم الوزارة بالتعاون مع عددٍ من معاهد التدريب العالمية الرائدة حزمة من البرامج المتخصصة في القطاع السياحي عن طريق التكفل بجميع التكاليف اللازمة لإرسال أبرز الكفاءات المحلية إلى هذه البرامج، والتي صُممت لسد احتياجات سوق العمل السياحي الحالي، وتطوير العقلية الاحترافية للعاملين في القطاع السياحي، وكسب المعرفة الأساسية وتنمية مهارات القطاع بما يدعم العمل في القطاع السياحي في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

ونشرت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنفوجرافًا توضح من خلاله الفئة المستهدفة، وأهداف البرنامج، حيث أشارت إلى أن برنامج رواد السياحة يستهدف الشباب السعودي الباحث عن عمل أو على رأس العمل في قطاع السياحة، أما أهداف البرنامج فهي كالتالي: (تطوير مهارات العاملين في قطاع السياحة لتلبية احتياجات القطاع من المواهب المحلية المميزة، توفير فرص تدريب عملي للمواطنين والمواطنات لرفع مهارات العاملين في القطاع السياحي، دعم فرص النمو والتوظيف للشباب في القطاع السياحي، وتوفير الفرص الوظيفية واستقطاب المزيد من الموظفين للقطاع".

رابط وآلية التسجيل في برنامج رواد السياحة

وبالنسبة لرابط التقديم في البرنامج، ذكرت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، اليوم الأربعاء: "يسعدنا تلقي طلبات التقديم على برنامج رواد السياحة (التدريب السياحي الدولي) عبر الرابط التالي: https://bit.ly/3zlBEcf"، مشيرة إلى أنه يتم التسجيل في برنامج التدريب في قطاع السياحة عن طريق تعبئة نموذج التقديم في الموقع الرسمي لبرامج تنمية رأس المال البشري السياحي.

وأشارت الوزارة إلى أن التسجيل في البرنامج لا يعني القبول النهائي، حيث أنه بعد تعبئة نموذج التسجيل تتم عملية الفرز والترشيح للمتقدمين.

شروط التقديم في برنامج رواد السياحة

وأوضحت وزارة السياحة شروط التقديم في البرنامج، وهي كالتالي: أن يكون المتقدم أو المتقدمة سعودي الجنسية، وأن يكون المؤهل العلمي على درجة الدبلوم أو أعلى، IELTS/TOEFL/STEP، وجواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن سنة، إلى جانب استكمال الجرعات الثلاثة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"