اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

قصر الوطن يستضيف مؤلفات أدبية لرحالة أوروبيين

مكتبة قصر الوطن. الصورة من "وام"
مكتبة قصر الوطن. الصورة من "وام"

من خلال المعرض الذي ينظمه مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة في جناح المعرفة في مكتبة قصر الوطن، دعا قصر الوطن محبي الكتب وعشاق القراءة لإثراء معارفهم المختلفة ودعم ثقافتهم في المعرض.

مؤلفات أدبية لرحالة أوروبيين


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" يضم المعرض مجموعة من المؤلفات الأدبية لرحالة أوروبيين يعود تاريخها إلى القرنين الثالث عشر والتاسع عشر، والتي تستعرض بشكل واسع مختلف جوانب الحضارة العربية كالثقافة، والموسيقى، والطب، والأدب .

قسم خاص


يذكر أنه تم تكريس قسم خاص من المعرض لعرض الكتب الفائزة بجائزة الشيخ زايد للكتاب بين الأعوام 2006 و2022، وهي جائزة أدبية مرموقة تمنح لصناع الثقافة عن مساهماتهم في مجالات التنمية والتأليف والترجمة في العلوم الإنسانية التي لها أثر واضح في إثراء الحياة الثقافية والأدبية والاجتماعية.

مجموعة واسعة من الكتب


سيتعرف الزوار فور دخولهم إلى المكتبة على مجموعة واسعة من الكتب والتي يمتاز كل منها بخلفيات لغوية وثقافية مختلفة.

أكثر من 50 ألف كتاب


تجدر الإشارة إلى أنه وعند اختتام الجولة في المعرض يمكن للزوار التوجه إلى مكتبة القصر التي تحتضن مجموعة واسعة وشاملة من المراجع تفوق الـ 50 ألف كتاب، والتي يمكنهم اختيار ما يناسبهم منها والتوجه لقاعة القراءة التي توفر بيئة مثالية للبحث والقراءة والكتابة والاستمتاع بالإطلالات الخلابة على الحدائق والنوافير المائية الخارجية.

مكتبة قصر الوطن


تحتضن مكتبة قصر الوطن مصادر متنوعة للمعرفة في مختلف مجالات العلوم والفنون التي تمّ جمعها على مدار أكثر من 35 عامًا، وتغطي مواضيع متنوعةن مثل: الجوانب التاريخية والجغرافية، ومراحل تطور البلد في السياقات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، إلى جانب مجموعة تشمل دستور وقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يمكن العثور على وثائق رسمية وتاريخية من مصادر محلية ودولية. كما تضمّ المكتبة أيضًا منشورات من المؤسسات الثقافية ومراكز البحوث والجهات الرسمية ودور النشر في أنحاء الإمارات العربية المتحدة، وتشمل كتبًا مختصة بمواضيع متنوعة مثل: الآثار، والتاريخ، والتراث، والمذكرات والسيَر الذاتية، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والإحصاءات، والإدارة والثقافة والأدب والفنون، وغيرها من المواضيع التي تهمّ المجتمع. وإلى جانب المجموعة الشاملة من الكتب والمصادر التي توفرها المكتبة، تُقام سلسلة مبادرات مجتمعية مثل حلقات النقاش والعروض الموسيقية بهدف التحفيز على الحوار والتبادل المعرفي. وأيضًا تقدم مكتبة قصر الوطن تجربة متكاملة للقراءة، إذ تتوفر المصادر باللغتين العربية والإنجليزية وعدة لغات أخرى، وهي تشمل الكتب المطبوعة والإلكترونية والكتب الصوتية والبصرية والمجلات الدورية والوسائط المتعددة والرسائل الجامعية فضلاً عن المقالات البحثية والصحف والمجلات والوثائق والموسوعات وملخصا الكتب والقواميس المرجعية وقواعد البيانات والمخطوطات النادرة. توفر المساحات الداخلية أجواء مريحة للقراءة والبحث والكتابة وسط غرف عصرية مزودة بأجهزة حواسيب ووسائل تصفح إلكتروني حديثة.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"