اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عقد العروس بحسب ياقة فستان الزفاف BRIDAL NECKLACE ETIQUETTE

عقد العروس بحسب ياقة فستان الزفاف Bridal Necklace Etiquette
عقد العروس بحسب ياقة فستان الزفاف

تبدع دور المجوهرات العالمية بابتكار أطقم خاصة بالعروس، ترصّعها بالنادر والنفيس، فتتولّد تصاميم آسرة يخرج منها النور، ويلفّ العروس بهالة من السحر. ابتكارات تخطف الأنفاس لجمالها، مرصّعة بالجواهر الاستثنائية، والتي تفتن القلوب، سواء جاءت متدلّية على الصدر أو طوقاً حول العنق. إليك أسرار اختيار العقد الأمثل بحسب ياقة فستان زفافك، لتتألّقي رقياً وجاذبية في يومك الأجمل.

 

 

Star piece

 


تلعب المجوهرات دوراً مهمّاً في حفلات الزفاف في جميع أنحاء العالم ويشكل العقد محور الاطلالة

 


Around the World


تعتبر المجوهرات رمزاً للحب والارتباط الأبدي. ففي الثقافة الغربية، من المعتاد أن ترتدي العروس اللون الأبيض، وتزيّنُها بأطقم المجوهرات الناعمة والمرصّعة بالألماس، بما يتناغم مع إطلالتها. عموماً، فإنّ أهمّ قطع المجوهرات في يوم الزفاف بالنسبة للفتيات في الغرب، هي الخواتم والتاج، أو مشبك الشعر الذي يثبّت الطرحة. أمّا في الشرق الأقصى، وخصوصاً في الصين، تتصدّر الحليّ المصنوعة من الذهب عيار 24 قيراطاً مجوهرات العروس. وهي تتزيّن بطبقات متعدّدة من المجوهرات الذهبية، تكون عادة مقدّمة من عائلة العريس كهدية ترحيبية بعروسه. ولا تزال هذه التقاليد متّبعة حتى يومنا هذا، وهي ذات مغزى مرتبط بجلب الحظ السعيد وطول العمر في الزواج. أما الهند فلديها تقاليدها الخاصة والمتعدّدة، والتي تختلف بين ولاية وأخرى. ولكن هناك شيء واحد مشترك بينها، هو أنّ العروس في يوم زفافها يجب أن تكون مدلّلة، وتكسوها الجواهر من الرأس إلى أخمص القدمين. مجوهراتها مصاغة بأحجار نادرة وألوان نفيسة ومتعدّدة. بينما عند العرب، تبرز أهمّية حفلات الزفاف من خلال شبكة العروس، وكلّ ما يرافق إطلالتها من تفاصيل في يومها الأجمل. في المقابل، هناك تأثير مؤكد للعالم الغربي على حفلات الزفاف العربية، ما جعل فساتين الزفاف البيضاء شائعة إلى جانب التقاليد الأخرى، بما في ذلك تبادل خواتم الزفاف. وعادة ما تتألق العروس العربية في يوم عرسها بطقم من المجوهرات الفاخرة من الألماس، أو ما يوازيه قيمةً ومعنًى.

تابعي المزيد: مجوهرات ذهب أبيض مرصعة بالألماس والروبي لعروس صيف 2022

 

True Romance

 


مجوهرات تفصح للمرأة عن مكنونات القلب وتشكّل تصريحاً واضحاً بالحبّ الأبدي

 


Strapless


عندما يتعلق الأمر باختيار المجوهرات لفستان زفاف بدون أكمام، فإنّه لا ينبغي للعقد أن يطغى على جمال الفستان، بل أن يكمّله. لذا يستحسن اختيار قلادة متدلّية بتصميم بسيط تصل حتى منتصف الصدر.

تابعي المزيد: قلادات مرصعة بأحجار الكريسوبريس لعروس 2022


Captivating Beauty

 


قلادات ساحرة تتلاعب فيها الأضواء، تأسر القلب، وتشعّ في ألف حلم وحلم

 


Off Shoulder


تركّز الياقة بقصّة Off Shoulder الضوء على الأكتاف. لذا، تبنّي عقداً على شكل طوق شبه دائريّ، إذا كنت تتمتّعين بعنق ممشوق. في حال العكس، انتقي عقداً من اللؤلؤ، بطول متوسّط، لإيجاد بعض التوازن في الطلّة.

تابعي المزيد: خواتم مرصعة بالزمرد والألماس لإطلالة فخمة لعروس صيف 2022

 

Timeless Treasures

 


عقود فاخرة من أرقى الدور مهداة للعروس، تغدو وعداً في دوام الحب واستمراريته.

 


Sweetheart


تبرز الياقة على شكل قلب مساحة كبيرة من الجزء العلوي من الجسم، لذلك فضّلي عقداً بطبقات متعدّدة لخلق توازن في هذه النقطة، خصوصاً إذا كان فستانك خالياً من التطريز في الجزء العلوي. اختاري تصاميم رومانسية كتلك المشغولة على شكل ورود صغيرة، أو ريش، أو حتى دوائر. وللمسة فريدة تثري قصّة الياقة وتضفي عليها بُعداً مميّزاً، بإمكانك التزيّن بعقد مرصّع بالياقوت أو الألماس الملوّن.

تابعي المزيد: قلادات مرصعة بالياقوت لإطلالة جذابة للعروس

 

Eternal Love

 


قلادات وعقود من دور راقية وعريقة مزدانة بالأحجار الكريمة ترمز للحبّ الدائم

 


V-Neck


يتمتّع الفستان ذو الياقة على شكل V بجاذبيّة آسرة، للثناء عليها، ليس عليك سوى اختيار عقد بتصميم يتدلّى في الوسط كالثريا أم الدمعة. فضّلي العقد المرصّع بالإلماس، إذ يجتذب الضوء بصفاء، وينسحب النور على وجهك.


Square


اكسري رتابة تصميم الياقة المربّعة من خلال اعتماد عقد دائريّ من الألماس، بإطار غير متساوٍ، إنّما غنيّ بالتفاصيل، يتدلّى قليلاً في الوسط. إذا كان عنقك قصيراً، فاختاري تصميم على شكل V أو ثريّا، لإيجاد نوع من التناقض الجميل مع ياقة الفستان، وإضفاء بعض الطول على عنقك.

تابعي المزيد: موديلات مجوهرات مستوحاة من الفراشات لإطلالة ناعمة للعروس

 

​​​​​​