منصة أبشر توضح مزايا وخطوات تنفيذ خدمة إسقاط المركبات 

منصة أبشر
منصة أبشر

نشرت منصة أبشر، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أمس الجمعة، إنفوجرافًا توضح من خلاله مزايا خدمة إسقاط المركبات، وخطوات تنفيذ هذه الخدمة عبر أبشر.

وتواصل المنصة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور استقبال طلبات المواطنين والمقيمين لإسقاط المركبات المهملة والتالفة والاستفادة من المهلة التصحيحية لإسقاط المركبات التي تنتهي في الأول من مارس المقبل.

مزايا خدمة إسقاط المركبات عبر أبشر

وحول مزايا الخدمة، أوضحت منصة أبشر أن هناك 4 مزايا لخدمة إسقاط المركبات، حيث تغنيك عن مراجعة الجهات الحكومية لإتمام الإجراءات، تسقط المركبة فورًا من سجلاتك بعد إعطاء رمز التأكيد إلى المركز، وتمكنك من إسقاط مركبتك دون التزامات مالية خلال المهلة التصحيحية، كما تساهم الخدمة في تحسين المشهد الحضري لمدن ومناطق المملكة العربية السعودية.

4 خطوات لتنفيذ خدمة إسقاط المركبات عبر أبشر

وأشارت المنصة إلى أن هناك 4 خطوات لتنفيذ الخدمة، وهي كالتالي:

- الخطوة الأولى: اختيار المركز المعتمد من صفحة الخدمة http://absher.sa/vds

- الخطوة الثانية: توجه للمركز لإتمام إجراءات تسليم المركبة.

- الخطوة الثالثة: إتمام الاتفاق مع مركز بيع المركبات

- الخطوة الأخيرة: إعطاء المركز رمز التأكيد الذي وصل إلى هاتفك.

شروط إسقاط المركبة من خلال المراكز المعتمدة في أبشر

وأوضحت المنصة، عبر موقعها الإلكتروني، شروط خدمة إسقاط المركبات إلكترونيًا، وجاءت كالتالي: (يجب ألا يكون على المركبة أي مستحقات مالية من رسوم مقررة و غرامات تأخير إن وجدت ما لم يكن هناك استثناء نظامي صادر بهذا الشأن، ويجب أن تكون رخصة سير المركبة سارية المفعول ما لم يكن هناك استثناء نظامي صادر بهذا الشأن، ويجب أن يكون مالك المركبة على قيد الحياة، ويجب ألا يكون على المركبة طلب إسقاط قيد الإجراء، كما يجب على مالك منشأة بيع المركبات الملغى تسجيلها (التشليح) ومكابس الحديد الموافقة على التعهد بتسليم لوحات المركبة المسقطة للمرور خلال خمسة أيام عمل من تاريخ إتمام عملية المبايعة).

المراكز المعتمدة لإسقاط المركبات

وردًا على تساؤلٍ "هل يمكن إسقاط المركبة من خلال التشاليح المعتمدة في حال انتهاء رخصة السير والفحص الدوري؟"، أجابت منصة أبشر: "نعم يمكن ذلك، وللإطلاع على قائمة التشاليح المعتمدة على الرابط التالي: http://absher.sa/vds".

خطوات تجديد رخصة القيادة عبر أبشر

وعلى صعيد آخر، أجابت المنصة على تساؤل من أحد المتابعين بشان خطوات تجديد رخصة القيادة عبر أبشر، حيث أشارت إلى ذلك يتم من خلال الدخول لمنصة "أبشر أفراد" من خلال الرابط التالي http://absher.sa، قم باختيار خدمات، ثم المرور، اختيار تجديد رخصة القيادة.