اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إتاحة بيع المركبات من 500 وحتى مليون ريال إلكترونيا عبر أبشر

منصة أبشر
منصة أبشر
 إتاحة بيع المركبات من 500 وحتى مليون ريال إلكترونيا عبر أبشر - الصورة من حساب أبشر على تويتر
إتاحة بيع المركبات من 500 وحتى مليون ريال إلكترونيا عبر أبشر - الصورة من حساب أبشر على تويتر
منصة أبشر
 إتاحة بيع المركبات من 500 وحتى مليون ريال إلكترونيا عبر أبشر - الصورة من حساب أبشر على تويتر
2 صور

أعلنت منصة أبشر، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس الخميس، عن توفير خدمة بيع السيارات التي تبدأ أسعارها من 500 ريال وحتى مليون ريال كحد أعلى، من خلال المنصة بشكل إلكتروني كامل مع خدمة مبايعة المركبات.

بيع المركبات التي تبدأ أسعارها من 500 وحتى مليون ريال إلكترونيا

وذكرت منصة أبشر، عبر حسابها الرسمي على "تويتر": "الآن تقدر تبيع سيارتك إلكترونيًا بحد أدنى يبدأ من 500 وحتى الحد الأعلى مليون ريال، وانت في بيتك مع خدمة مبايعة المركبات".

خدمة مبايعة المركبات

وتتم هذه الخدمة إلكترونيًا عبر منصة "أبشر"، حيث تمكن المستفيد من مبايعة المركبة بعد معاينتها وفحصها وحصول التراضي بين البائع والمشتري على إتمام المبايعة بثمن محدد، وتعزز الخدمة من مستوى الأمان والثقة في التعامل مع الطرف الآخر لشراء أو بيع مركبة بعد اتفاق الطرفين.

وأشارت المنصة، عبر موقعها الإلكتروني، إلى أنه قبل البدء بالخدمة "خدمة مبايعة المركبات"، تحقق من الشروط الآتية: "أن يكون كلاً من البائع والمشتري مسجلين في منصة أبشر"، "ثمن المركبة يجب أن يكون بين 500 و1,000,000"، "أن تكون حالة المركبة سليمة وغير موقوفة، مفقودة، مطلوبة، أو محجوزة"، "يمكن مبايعة المركبات من نوع خصوصي أو نقل خاص بالنسبة للمواطنين، وفقط من نوع خصوصي بالنسبة للمقيمين".

كما يشترط أيضًا سريان رخصة السير للمركبة، وتوفر فحص دوري للمركبة ساري المفعول، وتوفر تأمين للمركبة ساري المفعول، وسداد الرسوم الحكومية عبر نظام المدفوعات الحكومية "سداد" والبالغ قدرها 150 ريالا، وعدم وجود مخالفات على كل من المشتري أو المركبة، ويمكن للمقيم امتلاك سيارتين من نوع "خاص" وبحد أقصى 8 مقاعد لكل سيارة.

وذكرت المنصة أنه في حال الاختلاف بين الطرفين أو عدم الرغبة في الاستمرار بالمبايعة، يمكن إلغاء المبايعة في أي وقت قبل إتمام خيار "تسليم المركبة" عبر الخدمة، ويتم استرجاع جميع المبالغ المدفوعة إلكترونيًا.

وأجابت المنصة على تساؤل من أحد المتابعين "عندما اشتري سيارة ابي اسوي مستخدم فعلي؟"، حيث أوضحت المنصة الخطوات وهي كالتالي: الدخول إلى حسابك من خلال منصة ابشر http://absher.sa، ومن خلال تبويب المركبات النقر على خدمات، إدارة المركبات، اختيار المركبة، ثم إصدار تفويض.

خطوات تنفيذ خدمة طلب "لوحة بشعار مميز"

وعلى صعيد آخر، نشرت منصة أبشر إنفوجرافًا يوضح خطوات تنفيذ خدمة طلب "لوحة بشعار مميز"، وشملت الخطوات الآتي: الدخول على منصة أبشر، ثم اختر خدماتي من تبويب خدماتي، اختيار المرور، قم باختيار تواصل، ثم طلب لوحة بشعار".

خطوات تنفيذ خدمة إسقاط المركبات عبر "أبشر"

كما أوضحت المنصة من خلال إنفوجرافا نشرته عبر حسابها الرسمي على تويتر، خطوات إسقاط المركبات إلكترونيًا، حيث يتم تنفيذ هذه الخدمة من خلال الآتي: زيارة صفحة الخدمة http://absher.sa/vds، استعراض المراكز المعتمدة في صفحة الخدمة، ثم التوجه إلى المركز المعتمد الذي تم اختياره لإسقاط المركبات، وتسليم المركبة واللوحات وإعطاء المركز رمز التأكيد المرسل على جوالك.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"