التأمينات الاجتماعية توضح عدد المعاملات المنجزة إلكترونيا خلال شهر مايو 2022

التأمينات الاجتماعية أكثر من 3.4 مليون معاملة منجزة إلكترونياً خلال شهر مايو 2022م
التأمينات الاجتماعية أكثر من 3.4 مليون معاملة منجزة إلكترونياً خلال شهر مايو 2022م
التأمينات الإجتماعية
التأمينات الإجتماعية
التأمينات الاجتماعية أكثر من 3.4 مليون معاملة منجزة إلكترونياً خلال شهر مايو 2022م
التأمينات الإجتماعية
2 صور

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن مجموع المنافع التأمينية المصروفة لعملاء المؤسسة من متقاعدي ومستفيدي القطاعين العام والخاص قد بلغت أكثر من 10 مليارات ريال خلال شهر مايو 2022م.

جاء ذلك في إحصائية أعلنت عنها المؤسسة قدمت موجزاً عن أبرز الأعمال والأرقام والمبالغ المصروفة خلال شهر مايو 2022م.

عدد المعاملات المنجزة إلكترونياً

وبينت المؤسسة أن عدد المعاملات المنجزة إلكترونياً بلغت أكثر من 3.4 مليون معاملة، فيما تجاوزت زيارات البوابة الالكترونية للمؤسسة 2.2 مليون زيارة، وتخطى عدد المسجلين الجدد فيها 154 ألف مستخدم جديد. كما تجاوز تحميل تطبيق التأمينات الاجتماعية للأجهزة الذكية أكثر من 131 ألف تحميل.

عدد التعريفات

وعن عدد تعاريف المعاش المصدرة إلكترونياً بينت المؤسسة أنها تخطت 124 ألف تعريف تم إصداره عبر مختلف قنوات المؤسسة الإلكترونية، فيما بلغ عدد المكالمات الواردة لمركز الاتصال أكثر من 82 ألف اتصال بالإضافة إلى ما يرد المؤسسة من استفسارات عبر مختلف القنوات الرقمية.

الزيارات التفتيشية

وتم خلال شهر مايو 2022م تحقيق أكثر من 7.6 ألف زيارة تفتيشية للمنشآت للتأكد من اتباع أصحاب العمل الإجراءات الصحيحة لتسجيل واستبعاد المشتركين والتوعية بإجراءات الوقاية الشخصية للعاملين ومطابقة الأجور المدخلة للمشتركين.

عن التأمينات الاجتماعية

يشار إلى أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تقدم تجربة رقمية فريدة لعملائها منبثقة من استراتيجيتها التي تسعى لتقديم الخدمة المميزة للعميل عبر حزمة متكاملة من الخدمات الالكترونية التي سهلت للعميل انجاز تعاملاته مع المؤسسة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع بشكل آني وسريع.

وحصلت التأمينات مؤخراً على جائزتين خلال مشاركتها في مؤتمر تمكين تجربة العميل والذي يعقد حالياً في مدينة الرياض خلال الفترة 7-9 يونيو 2022م.

حيث جاءت الجائزة الأولى في فرع التزام الجهات الحكومية في تطوير تجربة العميل، فيما جاءت الجائزة الأخرى في فرع تطوير تجربة العميل الرقمية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"