اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"استفسار عن معاملة" خدمة فريدة تقدمها التأمينات الاجتماعية للعملاء بالمملكة

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

نوهت التأمينات الاجتماعية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن خدمة "استفسار عن معاملة" لعملاء أنظمة التقاعد، والتي تتيح لهم متابعة المعاملات الخاصة بهم بشكل فوري، بجانب تقديم أي استفسار أو شكوى أو اقتراح، وذلك عبر قنوات التأمينات الاجتماعية الرقمية وفروع المؤسسة وتطبيق المؤسسة للأجهزة الذكية.


خطوات الاستفادة من الخدمة

- الدخول على الخدمة بالضغط على زر "ابدأ الخدمة"

- إدخال البيانات المطلوبة.

- اضغط على زر "إرسال".

يٌذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أعلنت أن إجمالي مصروفات المنافع التأمينية لعملاء المؤسسة من متقاعدي ومستفيدي القطاعين العام والخاص بلغت أكثر من 10 مليارات ريال خلال شهر مايو 2022م.

ووفقا لما ذكرته "واس"، فإن عدد المعاملات المنجزة إلكترونياً بلغت أكثر من 3.4 مليون معاملة، فيما وصلت زيارات البوابة الالكترونية للمؤسسة 2.2 مليون زيارة، بينما وصل عدد المسجلين الجدد فيها 154 ألف مستخدم جديد، كما تم تحميل تطبيق التأمينات الاجتماعية أكثر من 131 ألف مرة.


ونوهت التأمينات الاجتماعية أنه تم تحقيق أكثر من 7.6 ألف زيارة تفتيشية للمنشآت للتأكد من اتباع أصحاب العمل الإجراءات الصحيحة لتسجيل واستبعاد المشتركين، خلال شهر مايو لعام 2022، وأوضحت المؤسسة أنه تم إصدار أكثر من 124 ألف تعريف للمعاشات إلكترونيا، في حين تخطى عدد المكالمات التي استقبلها مركز الاتصال أكثر من 82 ألف اتصال.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"