محمد منير يودع صديق عمره الألماني رومان بونكا: صاحب "مدد يا رسول الله"

محمد منير وبونكا - الصورة من حساب منير على الفيس بوك
محمد منير وبونكا - الصورة من حساب منير على الفيس بوك

نعى الفنان محمد منير الموسيقار الألماني رومان بونكا، الموزع الموسيقي لألبوم "مدد يا رسول الله" وأحد أعضاء فرقته الموسيقية كعازف للعود منذ فترة طويلة، وأشار منير إلى أن بونكا كان صديق عمره وبمثابة الأخ، والقاسم المشترك في حياته الشخصية والفنية، وصنع معه تاريخاً من الموسيقى.

ونشر منير صورة له برفقة بونكا عبر حسابه بموقع الفيس بوك، وعلّق عليها قائلاً: «لقد فقدت اليوم أخي وصديق عمري الموسيقار رومان بونكا، الذي كان بمثابة عمودي الفقري والقاسم المشترك في حياتي الشخصية والعملية، لقد صنعنا تاريخاً معاً من الموسيقى الجميلة التي أثرت في كل الأجيال، سأفتقدك وإلى روحك الطاهرة الرحمة يا عزيزي رومان، إنا لله وإنا إليه راجعون، أنعي اليوم كل جمهوري وجمهور رومان بونكا».

يشار إلى أن رومان بونكا هو ملحن وموزع موسيقي ألماني من مواليد عام 1951، وتتلمذ على يد الموسيقار المصري الراحل عبده داغر، وكان الراحل عاشقاً للموسيقى العربية، كما كان حريصاً على التجول في الموالد الشعبية في شتى ربوع مصر؛ من أجل الاستماع إلى المنشدين والعازفين والأصوات الشعبية في تلك المناسبات.

وبدأ دور رومان بونكا في مشوار منير الغنائي من خلال ألبوم "وسط الدايرة" عام 1987، وتعرف إليه خلال جلسات المطرب أحمد منيب، وبدأ معه رحلته خلال تلك الفترة، وقدم معه موسيقى ألبومه الغنائي الشهير «مدد يا رسول الله».

توفي رومان بونكا، الفنان، بأحد مستشفيات مدينة فرانكفورت الألمانية، بعدما أصيب بمرض السرطان في الشهرين الأخيرين، وكان في مراحله المتأخرة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»