جمارك دبي ضمن قائمة أفضل بيئات العمل عالميا

جمارك دبي. الصورة من "وام"
جمارك دبي. الصورة من "وام"

بناءً على الاستبانة الخاصة بمؤشر الثقة المعتمد عالميًّا من خلال تقييم تجربة العمل للموظفين في الدائرة حصلت جمارك دبي على اعتماد أفضل بيئة عمل للعام الثاني على التوالي من المنظمة الأمريكية "غريت بليس تو ورك".

أفضل بيئات العمل


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" أظهرت نتائج الاستبانة تصنيف الدائرة ضمن أفضل بيئات العمل على مستوى الإمارات من أصل 20 جهة حكومية وخاصة، ضمن فئة المؤسسات الكبيرة، تقديرًا لجهودها في تقديم تجربة عمل مثالية وفقًا لأفضل الممارسات، لتصبح الدائرة ضمن قائمة أفضل بيئات العمل عالميًّا.

جمارك دبي مكان مفضل للعمل


يذكر أنّ جمارك دبي تعد أول جهة جمركية عالميًّا تم اعتمادها كمكان مُفضل للعمل، بعد تقييم الخبراء في "غريت بليس تو ورك"، حيث حصلت الدائرة على الشهادة للمرة الأولى في يناير الماضي عن عام 2021، بناء على تقييم بيئة العمل ومنها الثقة والابتكار وقيم المؤسسة والقيادة، والنتائج الإيجابية التي حققتها الدائرة من خلال الاتصال والتواصل الداخلي بين فريق القيادة والموظفين، وشعور الموظف بالفخر تجاه العمل الذي يؤديه.

من جهته قال المدير العام لجمارك دبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة "أحمد محبوب مصبح":" إن حصولنا على هذا الاعتماد الدولي المرموق للعام الثاني على التوالي يدعونا للفخر والاعتزاز بما نقوم به، الأمر الذي ينسجم مع الجهود التي نبذلها في الدائرة سعيًا لتحقيق رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في تطوير بيئات العمل وجعلها جاذبة للموظف والارتقاء بالمورد البشري وتوفير كل سبل الراحة والسعادة له".
ودعا "مصبح" الموظفين للاستمرار في الحفاظ على نهج التميز ودعم بيئة العمل المثالية للدائرة، لتعزيز مستويات الثقة وفقًا لأفضل الممارسات العالمية، مقدمًا لهم الشكر على إخلاصهم وتفانيهم في أداء عملهم.

فيما قال "إبراهيم المغربل" مدير عام "غريت بليس تو ورك" في الشرق الأوسط:" إنّ جمارك دبي هي أول جهة جمركية في العالم يتم اعتمادها كمكان رائع للعمل، إذ شرعت الدائرة في رحلتها إحداث تغييرات في ثقافة العمل، الأمر الذي انعكس على تجربة موظفيها في السعي إلى تحقيق التميز في عملهم"، وأشار إلى أنّ بعض الجهات اتجهت إلى إنهاء رحلتها بمجرد حصولها على شهادة الاعتماد، أما جمارك دبي فقد حرصت على بذل المزيد من الجهد فور حصولها شهادة الاعتماد، واستمرت في رحلة تميزها.
وأضاف "المغربل":" لقد استطاعت جمارك دبي بُناء علاقة وطيدة مع موظفيها جعلتهم يشعرون بالفخر بالعمل الذي يقومون به مع التأكيد على أن رد الجميل للمجتمع يجعلهم يشعرون بأنهم جزء من بيئة العمل الرائعة في جمارك دبي".




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"