تقنية جديدة من "جوجل" تحسن أداء متصفح الإنترنت كروم

أداة جديدة من غوغل لتحسين أداء متصفح الإنترنت كروم
أداة جديدة من غوغل لتحسين أداء متصفح الإنترنت كروم

أعلنت شركة "جوجل" عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت رغبتها في تحسين أداء المتصفح "جوجل كروم" وذلك باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، بشكل يدعم تجربة تصفح أكثر أمانا وخصوصية للبيانات الخاصة بك على جهازك، وبدورها حرصت "جوجل" على تطوير "جوجل كروم" بشكل يساعد المكفوفين وضعاف البصر.

الجدير بالذكر أن "جوجل كروم" يساعد على حماية مليارات الأجهزة كل يوم، من خلال إظهار التحذيرات عندما يحاول الأشخاص الانتقال إلى مواقع خطيرة أو تنزيل ملفات خطيرة، ومنذ بداية شهر مارس لهذا العام، طرحت شركة "جوجل" نموذج ML جديدًا يحدد المواقع التي يحتمل أن تكون ضارة بنسبة أكبر من النموذج السابق بمعدل 2.5 مرة أكثر، بالشكل الذي دعم عنصر الأمان.

وفي الإصدار الحديث من "كروم" فإنه بصدد التعامل مع مواقع الإنترنت التي تسأل باستمرار المستخدمين إذا كانوا يريدون تلقي إشعارات من الموقع، من خلال تعطيل هذه الأسئلة بصورة آلية بناءًا على تاريخ استخدام المتصفح للإنترنت.

يوفر الإصدار الحديث أيضا للمستخدمين إمكانية ضبط شريط الأدوات في الوقت الفعلي - مع إبراز الإجراء الأكثر فائدة في تلك اللحظة، بمعنى أنه يمكن للمستخدم أثناء تناول الفطار الخاص به القيام بعملية تصفح عبر استخدام التعليق الصوتي بأداة الميكروفون الموجودة في الإصدار الجديد "جوجل كروم"، بدلا من استخدام لوحة المفاتيح.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"