جو فروست.. أشهر مربية أطفال تزور جدة

2 صور

تقوم مربية الأطفال المثالية جو فروست، صاحبة الاسم المألوف في بريطانيا والولايات المتحدة والعديد من دول العالم، بزيارة مدينة جدة خلال الفترة المقبلة، وذلك لتقديم مجموعة من الندوات الخاصة للأمهات، والتي تحمل في مضمونها العديد من النصائح التوعويّة المهمّة للأم، حيث تقدّم لهن أساليب متعدّدة في التعامل مع أطفالهن، وذلك من خلال معرض "الأم والطفل" الذي يقام بمدينة جدة من 26 فبراير – 1 مارس 2014.
ويعرف عن جو فروست بأنها معلّمة الانضباط ذات الشهرة الواسعة في العالم، حيث أسهمت فروست في نشر العديد من المؤلفات التي تقدّم أساليب الحياة الصحية للعديد من الأمهات والأسر، وكرّست حضورها بقوّة في هذا المجال.

يذكر أن معرض "الأم والطفل" يقام بمركز "جدة للمنتديات والفعاليات"، ويهدف لغرس ثقافة الوعي الصحي لدى الأمهات ممن يفتقدنّ ثقافة الحمل ورعاية الطفولة، حيث سيجمع تحت سقف واحد كل ما يخص المرأة الحامل، والأم والطفل، منذ بداية حملها، من رعاية وخدمات ومنتجات تتعلق بها وبطفلها، إلى جانب استضافته طبيبات استشاريات وأخصائيات سعوديات في علم النفس والسلوك، من جامعة الملك عبد العزيز، لتقديم استشارات نفسيّة للآباء والأمهات عن كيفيّة فهم نفسيّة الطفل والتعامل معها.

وكذلك هناك ورش عمل تربويّة خاصّة بمشاركة مدارس أكاديمية متطوّرة، بعنوان.. "القبعات الست للأطفال"، "أنا مقتصد"، "أنا لطيف"، و"أنا مسؤول". كما سيتضمّن المعرض مسابقة طبخ للأطفال من تنظيم أكاديمية الطهاة الصغار. وسيحظى الأطفال بالتقاط صور تذكارية مع نجومهم المفضلين "سبونج بوب" ودورا". وستكون هناك مشاركات عالمية في مجال تصنيع منتجات الأمهات والأطفال، التي تتطلّع إلى دخول أسواق المنطقة، أو توسعة أعمالها.