اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وصول أول فوج من حجاج خارج المملكة إلى مكة المكرمة.. بعد توقف عامين

موسم الحج
الحرم المكي - الصورة من موقع رئاسة شؤون الحرمين
حجاج تركيا
وصول أول فوج من حجاج خارج المملكة إلى مكة المكرمة - الصورة من واس
موسم الحج
حجاج تركيا
2 صور

استقبلت مكة المكرمة، يوم أمس، أول فوج من حجاج بيت الله الحرام لموسم الحج لهذا العام 1443هـ،، ويضم 290 حاجاً تركياً.

ويُعد هذا الفوج هو أول فوج يصل مكة المكرمة من خارج المملكة العربية السعودية، وذلك بعد توقف عامين بسبب فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

ووفقاً لـ"واس"، فقد أبدى ميتا زعيم أوغلو، القنصل العام للجمهورية التركية بجدة، إعجابه بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام من حكومة المملكة لتمكينهم من أداء فريضة الحج بيسر وأمان، لافتاً، إلى الخدمات والمشروعات النوعية التي تشهدها عامًا بعد عام مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.

أول فوج يصل مكة بعد توقف عامين

ويؤدي مليون حاج بينهم 150 ألفا من الداخل مناسك هذا العام 1443هـ، والتي تفتح لأول مرة بعد عامين للحجاج القادمين من خارج المملكة بعد اقتصارها على الداخل بسبب تداعيات جائحة فيروس "كورونا".

أعداد المتقدمين بلغت أكثر من 390 ألفًا

وكانت وزارة الحج والعمرة، قد أفادت أن أعداد المتقدمين بلغت أكثر من 390 ألفًا، مُبينة، أن اختيار المرشحين سيكون بالقرعة الإلكترونية والأولوية للمحصن ومن لم يحج سابقًا.

كما أعلنت الوزارة، يوم أمس الأحد، عن إغلاق باب التسجيل لحجاج الداخل، لافتة، إلى أنه سيتم اليوم الإعلان عن أسماء المرشحين لحج هذا العام.

شروط التسجيل للحج من حجاج الداخل

واشترطت الوزارة على من يرغب في التسجيل للحج من حجاج الداخل، سواء كان مقيماً أو مواطناً، ألا يتجاوز عمره 65 عاماً، مع اكتمال التحصين في تطبيق "توكلنا".

3 باقات لموسم حج هذا العام

وطرحت وزارة الحج والعمرة 3 باقات لموسم حج هذا العام 1443هـ، واعتمدت تسميتها على النحو التالي: "باقة الأبراج" وسعرها 14737.83 ريالاً للحاج الواحد قبل إضافة ضريبة القيمة المضافة، والباقة الثانية هي "باقة المخيمات المطورة" وسعرها 13043.99 ريالاً للحاج الواحد قبل إضافة الضريبة، أما الباقة الثالثة فهي "باقة المخيمات غير المطورة" وسعرها 10238.57 ريالاً للحاج الواحد قبل إضافة الضريبة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"