إطلاق النسخة الثانية من "موهبتنا لإعداد الطلبة للدراسة بالخارج"

صندوق الوطن. الصورة من "وام"
صندوق الوطن. الصورة من "وام"

بمشاركة 130 طالبًا وطالبة إماراتيين أطلق صندوق الوطن بالتعاون مع "كريمسون للتعليم" برنامج "موهبتنا لإعداد الطلبة للدراسة بالخارج"، وذلك بهدف توفير الدعم اللازم للطلبة المواطنين وتهيئتهم لفرص التقدم للدراسة في أفضل جامعات العالم.

برنامج "موهبتنا لإعداد الطلبة للدراسة بالخارج"


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" يستهدف البرنامج إعداد طلبة الصف الحادي عشر "المرحلة الثانوية" ممن يخططون للدراسة في الخارج، حيث يعمل البرنامج على مساعدتهم في وضع استراتيجية اختيار الجامعة، والتحضير المناسب لخوض الاختبارات، وإعداد الخطابات والمقالات الشخصية، وصولًا إلى التوجيه اللاصفي والتدريب على إجراء المقابلات، من خلال عدد من ورش العمل والمحاضرات التعريفية لكيفية التقدم لكبرى الجامعات العالمية، مع العمل على إكساب الطلبة المشاركين للمهارات والخبرات الضرورية لخوض امتحانات التقدم لتلك الجامعات والاستعداد الجيد لها، وذلك في مختلف التخصصات الحيوية.

صندوق الوطن


وبهذه المناسبة قالت "هند باقر" مدير عام صندوق الوطن:" يمتلك صندوق الوطن رؤية طموحة نحو المستقبل تستند على الرؤى الاستراتيجية لدولة الإمارات في تحقيق إنجازات نوعية شاملة في كافة القطاعات الحيوية التي من شأنها تعزيز ازدهار الدولة بشكل مستدام، وضمان بناء مستقبل راسخ للأجيال، من خلال تطوير رأس المال البشري إلى جانب تشجيع أبناء الوطن على الابتكار".

وأضافت "باقر":" مبادرة موهبتنا، تمكن شبابنا الموهوبين من اكتشاف وتطوير قدراتهم لتلبية متطلبات المستقبل وزيادة كفاءتهم وتعزيز اقتصاد دولتنا، من خلال برامج متخصصة مصممة ومقدمة من قبل رواد عالميين في عدة قطاعات".

ما الذي يوفره البرنامج للطلبة؟


يذكر أنّ برنامج موهبتنا و"كريمسون للتعليم" يوفر للطلاب أكثر من 1500 فرصة للالتحاق بأفضل 10 جامعات بريطانية، وأكثر من 3000 فرصة للالتحاق بأفضل 50 جامعة أمريكية، و166 فرصة للالتحاق بجامعتي أكسفورد وكامبريدج، وأكثر من 489 فرصة للالتحاق بجامعات "رابطة اللبلاب "Ivy League .

ويتضمن البرنامج التدرب على تطبيق كريمسون التعليمي، والتدرب على اختباري SAT والـ ACT للقبول في الجامعات الأمريكية، والخضوع لمختلف التقييمات، ودورات الكتابة، وجلسات تحضيرية تنافسية، ومحاضرات تدريبية على امتحان نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي الآيلتس، ومحاضرات حول ريادة الأعمال، وغيرها الكثير.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"