5 مزايا منتظر تفعيلها في macOS Ventura بعد الإعلان عنه مؤخرا

صورة مزايا macOS Ventura  المنتظرة
مزايا macOS Ventura المنتظرة
صورة لميزة تعديل الرسائل أو حذفها بعد الإرسال
إمكانية تعديل الرسائل أو حذفها بعد الإرسال
صورة لميزة Live Captions
ميزة Live Captions
صورة من ألعاب Metal 3
ألعاب Metal 3
صورة لاستخدام كاميرا الآيفون بدلا من كاميرا الويب
استخدام كاميرا آيفون ككاميرا ويب
صورة لتحديث نظام الأمان الخاص بالمرور
تحديثات كلمة المرور
صورة مزايا macOS Ventura  المنتظرة
صورة لميزة تعديل الرسائل أو حذفها بعد الإرسال
صورة لميزة Live Captions
صورة من ألعاب Metal 3
صورة لاستخدام كاميرا الآيفون بدلا من كاميرا الويب
صورة لتحديث نظام الأمان الخاص بالمرور
6 صور

تم إعداد آخر تحديثات نظام التشغيل الخاص بأجهزة ماك macOS Ventura لتقديم عدد كبير من الترقيات والميزات الجديدة والمثيرة للاهتمام، حيث تم الإعلان عنه في مؤتمر WWDC 2022 جنبًا إلى جنب مع جهازي كمبيوتر محمول جديدين من المحتمل أن يتم تشغيلهما في Ventura: جهاز MacBook Air 2022 الجديد مقاس 13 بوصة وMacBook Pro 2022، وكلاهما يتميز بشريحة Apple M2.

قد لا يبدو الإصدار الجديد من macOS مثيرًا بشكل ملموس مثل أجهزة MacBooks الجديدة، ولكن عندما يتم إصدار Ventura في النصف الخلفي من عام 2022، يبدو أنه سيقدم مجموعة من الميزات الجديدة والتحسينات التي تهدف إلى جعل حياتك على Mac أسهل قليلاً، وأهما ما يلي.

1- استخدام آيفون ككاميرا ويب

تتيح لك ميزة Continuity Camera على macOS Ventura استخدام جهاز آيفون الخاص بك ككاميرا/ ميكروفون سلكي أو لاسلكي لجهاز Mac الخاص بك. يمكن أن يساعدك هذا في الظهور بأفضل ما لديك إذا كانت كاميرا الويب الموجودة على جهاز Mac الخاص بك تلتقط صورًا ذات جودة أقل من جهاز آيفون الخاص بك، كما أنها توفر لك المزيد من الخيارات لكيفية وضع جهاز آيفون الخاص بك واستخدامه ككاميرا ويب.
استخدام كاميرا آيفون ككاميرا ويب

والجدير بالذكر أن جهاز آيفون الخاص بك يتم التعامل معه كأي كاميرا ويب أخرى، لذلك يجب أن تكون قادرًا على استخدامه في أي تطبيق يقبل إدخال الكاميرا/ الميكروفون.

وقامت شركة أبل أيضًا ببعض أعمال البرامج لتمكين ميزات مثل Studio Light (الذي يخفت الخلفية بشكل مصطنع ويضيء وجهك) وDesk View (الذي ينقر على كاميرا iPhone فائقة الاتساع لعرض موجز الكاميرا الثاني لما هو موجود على المكتب في أمام الكاميرا). هذا يعني أيضًا أنه يمكنك الآن استخدام ميزة Center Stage من أبل (والتي تستخدم الكاميرا فائقة الاتساع وسحر البرامج لاقتصاص الكاميرا بذكاء على من يتحدث ومتابعتها إذا تحركوا)، والتي تقتصر على أجهزة iPad وMac.

2- Live Captions وتحسينات الوصول الأخرى

هناك مجموعة كبيرة من الميزات المتوفرة في Ventura والتي من شأنها أن تجعل استخدام macOS أسهل قليلاً بالنسبة لنا للجميع. وLive Captions، هي ميزة جديدة فريدة من نوعها لأجهزة Mac مع Apple silicon (لذلك يحتاجون إما إلى شريحة M1 أو M2) التي تنشئ تسميات توضيحية لأي محتوى صوتي في الوقت الفعلي، بما في ذلك مكالمات FaceTime. على الرغم من أن البدء باللغة الإنجليزية فقط وتحذر أبل المستخدمين من الاعتماد على Live Captions في الأعمال الهامة، إلا أن هذا لا يزال يمثل تحسينًا كبيرًا يمكن أن يغير قواعد اللعبة للأشخاص الذين يعتمدون على التسميات التوضيحية كل يوم. لا تقدم العديد من منصات البث الحديثة شرحًا مكتوبًا بشكل موثوق، لذا فإن دمج الخيار مباشرة في macOS يعد مكسبًا لإمكانية الوصول.
ميزة Live Captions

وستكون هذه الميزة متاحة أيضًا على الأجهزة المتوافقة التي تعمل بنظام التشغيل iOS 16/ iPadOS 16 ، بما في ذلك أي iPad يحزم شريحة A12 Bionic (أو أفضل) وطراز iPhone 11 أو أحدث.

تحسين كبير آخر لإمكانية الوصول يأتي في macOS Ventura يتضمن مدقق نصي لإدخال VoiceOver (حتى تتمكن من تنسيق وتحرير النص الإملائي بشكل أكثر فاعلية)، وأداة ضوضاء بيضاء تتيح لك إنشاء أصوات خلفية مهدئة مثل المطر، ونظام "تحكم الأصدقاء" الجديد يتيح لك دمج المدخلات من وحدات تحكم متعددة في اللعبة في جهاز واحد.

3- تراجع في الرسائل والبريد

يبدو أن أبل مستعدة لكسر قاعدة "عدم الاسترجاع" في عام 2022، حيث يحصل كل من الرسائل والبريد على أزرار تراجع جديدة في macOS Ventura.
إمكانية تعديل الرسائل أو حذفها بعد الإرسال

هذه أخبار رائعة لأي شخص قد أعاد النظر في رسالة بعد عشر ثوانٍ من الضغط على "إرسال"، وهي المدة التي سيتعين عليك فيها إلغاء إرسال بريد إلكتروني في Mail بمجرد ظهور الميزة في وقت لاحق من هذا العام. ستمنحك الرسائل مساحة أكبر قليلاً، مما يمنحك 15 دقيقة للتراجع عن رسالة أو تعديلها بعد إرسالها.

4- تتحسن الألعاب مع Metal 3

من المقرر إصدار Metal 3 جنبًا إلى جنب مع macOS Ventura في أواخر عام 2022، ويمكن أن يحسن حالة اللعب على أجهزة Mac بشكل كبير. Metal هي واجهة برمجة التطبيقات التي يستخدمها مطورو البرامج عندما يريدون تحسين الأداء الرسومي لأحد التطبيقات على أجهزة أبل، حيث إنه مصمم لمنح المبرمجين تحكمًا دقيقًا في كيفية عرض GPU في جهاز Mac أو iPhone الخاص بك للأشياء على الشاشة.
ألعاب Metal 3

حقيقة أن أبل تطلق الإصدار الرئيسي الثالث إلى جانب macOS Ventura أمر مثير بشكل خاص لأن Metal 3 ستوفر للمطورين طرقًا جديدة تمامًا للاستفادة من قوة Apple silicon.

5- مفاتيح المرور

تعمل أبل على الترويج لمفاتيح المرور كخطوة أولى نحو مستقبل بدون كلمات مرور، وإذا كانت تعمل كما تم الإعلان عنها، فإن المستقبل يبدو مشرقًا للغاية. تعمل مفاتيح المرور (في macOS Ventura وiPadOS 16 وiOS 16) باستخدام مستشعرات Face ID / Touch ID في جهاز Mac أو iPhone للتحقق بشكل آمن من هويتك.
تسمية

هذا يعني أنه في كل مرة تقوم فيها بإنشاء حساب جديد عبر الإنترنت في مكان ما باستخدام بريد إلكتروني وكلمة مرور، سيكون لديك خيار إنشاء مفتاح مرور بدلاً من كلمة المرور. بعد ذلك، عندما تحاول تسجيل الدخول إلى هذا الحساب مرة أخرى، ستظهر رسالة تطلب منك التحقق من هويتك عبر Face ID / Touch ID.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"