اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بعد 27 عاما من الخدمة.. مايكروسوفت تعلن انتهاء مسيرة Internet Explorer

صورة متصفح إنترنت إكسبلورر
متصفح إنترنت إكسبلورر - الصورة من موقع The Verge
صورة متصفح إيدج
متصفح مايكروسوفت إيدج - الصورة من موقع إنجادجيت
صورة متصفح إنترنت إكسبلورر
صورة متصفح إيدج
2 صور

أعلنت شركة مايكروسوفت العملاقة للتكنولوجيا أخيرًا، خروج أقدم متصفح لها Internet Explorer من الخدمة، بعد 27 عامًا من العمل، حيث كان من أوائل برامج التصفح في عالم الإنترنت وقت إطلاقه.

وبحسب ما ذكرته الصحف المتخصصة في نقل الجديد عن التقنية، فإنه من المقرر أن يخرج المتصفح عن الخدمة بسلام هذا الأسبوع. تم إصدار Internet Explorer لأول مرة في عام 1995 كحزمة إضافية لنظام التشغيل Windows 95. لاحقًا، بدأت مايكروسوفت في تقديمه مجانًا كجزء من الحزمة.

وقالت شركة مايكروسوفت، عند مشاركة التحديث الأخير، إن إنترنت إكسبلورر سيكون غير قابل للتشغيل اعتبارًا من 15 يونيو.

ووصل المتصفح إلى ذروة استخدامه بنسبة 95 بالمائة في عام 2003، لكنه لم يتمكن من الحفاظ على موقعه، وبدأت قاعدة المستخدمين في الانخفاض بشكل كبير. دخل العديد من المنافسين إلى سوق المتصفحات وبدأوا في تقديم واجهات مستخدم أفضل وسرعات إنترنت أسرع وأداء أكثر سلاسة.

ولم يكن "إنترنت إكسبلورر" قادرًا على مواكبة المنافسة، ولم يتحول تدريجياً إلى أكثر من مستكشف افتراضي يستخدم لتثبيت متصفحات أخرى.

وصرح شون ليندرساي، مدير برنامج Microsoft Edge، أن "مستقبل إنترنت إكسبلورر على Windows 10 يكمن في مايكروسوفت إيدج". وأضاف: "إن Microsoft Edge ليس فقط تجربة تصفح أسرع وأكثر أمانًا وأكثر حداثة من Internet Explorer، ولكنه يعالج أيضًا مصدر قلق بالغ الأهمية.

وأوقفت Microsoft تطوير ميزات المتصفح الجديدة في عام 2016، وقد تكون هذه هي المرة الأولى التي يقرر فيها عملاق التكنولوجيا التخلص التدريجي من Internet Explorer.

وتوافد مستخدمو الإنترنت على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" لمشاركة المنشورات والميمات في ذاكرة Internet Explorer. في حين أن البعض منهم يستحق الضحك، فإن البعض الآخر قد يجعلك تشعر بالحنين إلى حد ما.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"