مايكروسوفت تمهل مستخدميها مهلة شهر لاستخدام متصفح "إيدج"

 مايكروسوفت تمهل عملائها مهلة شهر لاستخدام متصفح «إيدج»
متصفح «إيدج» الصورة من موقع cnet
 مايكروسوفت تمهل عملائها مهلة شهر لاستخدام متصفح «إيدج»
متصفح «إيدج» الصورة من موقع myviptuto
 مايكروسوفت تمهل عملائها مهلة شهر لاستخدام متصفح «إيدج»
 مايكروسوفت تمهل عملائها مهلة شهر لاستخدام متصفح «إيدج»
2 صور

أهابت شركة مايكروسوفت Microsoft، بالملايين من مستخدمي متصفح الويب الخاص بها Internet Explorer، بضرورة التبديل إلى استخدام آخر إصدار من متصفح «إيدج» قبل حلول الشهر المقبل وإلا سيواجهون مشاكل ضخمة.

ووفقا لما ورد عن صحيفة "express" البريطانية، أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة ومقرها ريدموند لأول مرة عن تاريخ عن إغلاق متصفحها الشهير Internet Explorer، حيث سيتم إغلاق أحد أشهر منتجات مايكروسوفت للأبد خلال شهر يونيو المقبل.

وتحديدًا في 15 يونيو، لن يتمكن المستخدمين من تشغيل Internet Explorer 11، هذا الإصدار الأخير من متصفح الويب الشهير من مايكروسوفت، كما أن الشركة قررت تعطيل البرنامج بعد هذا التاريخ، وحذرت شركة التكنولوجيا العملاقة المستخدمين الذين كانوا ما زالوا يعتمدون على هذا المتصفح بضرورة تحديث متصفح «إيدج» قبل التاريخ المحدد.

ورغم التحذيرات المتتالية التي أطلقتها الشركة في السابق، إلا أنه كانت هناك بعض المؤسسات التي لا زالت تستخدم متصفح Internet Explorer للوصول إلى بعض المواقع، ولكن بات عليهم الآن الانتقال سريعًا من استخدام IE إلى Edge، فإن أقسام تكنولوجيا المعلومات يملكون من الوقت أسابيع قليلة فقط للتحضير للتحويل الكبير.

وقامت مايكروسوفت بتذكير مستخدمي Internet Explorer بالموعد النهائي القادم لإغلاق المتصفح من خلال منشور لهم بالإضافة إلى طرق الاستعداد لذلك.

وأوضح إريك فان الستين، المتحدث باسم شركة مايكروسوفت قائلًا: «إنه مع بقاء ما يقرب من 6 أسابيع حتى انها تشغيل تطبيق Internet Explorer 11 لسطح المكتب في 15 يونيو 2022، ربما تكون أنت ومؤسستك قد دخلت في مرحلة الإعداد النهائية، لذلك فإن كل المستخدمين بحاجة إلى تحديد أيا من المواقع التي تستخدمها مؤسستك على IE وتجميع هذه المواقع في قائمة مواقع وضع المؤسسة على متصفح IE؛ وتعيين أي مواقع محايدة مطلوبة واختبرت تلك المواقع لضمان عمل وضع IE كما هو متوقع».

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»