مميزات جديدة من مايكروسوفت لتحسين مكالمات الفيديو

مميزات جديدة من مايكروسوفت... لتحسين مكالمات الفيديو
مايكروسوفت
مميزات جديدة من مايكروسوفت... لتحسين مكالمات الفيديو
مايكروسوفت
مميزات جديدة من مايكروسوفت... لتحسين مكالمات الفيديو
مميزات جديدة من مايكروسوفت... لتحسين مكالمات الفيديو
2 صور

تسعى شركة مايكروسوفت Microsoft، لتطوير ميزات متطورة وحديثة لمؤتمرات الفيديو على نظام التشغيل ويندوز 11، لتجعل من تجربة المكالمات المرئية أكثر جاذبية وتعاونا عن طريق نظامها التشغيلي.

ووفقا لما ذُكر في تقرير لموقع "theverge" التقني، سيحظي مستخدمو نظام التشغيل ويندوز 11، على 4 مميزات جديدة، ستقوم إحدى هذه المزايا بالعمل على إلغاء الضوضاء النشطة في الخلفية، لكي يتم تحسين صوت المكالمات ليستمع إليك الطرف الآخر بالمكالمة بصورة أوضح.

تابعوا المزيد : مايكروسوفت تتوسع في إتاحة تطبيق Lists لشريحة أكبر من المستخدمين

وتشمل ميزات مايكروسوفت أيضًا تأثيرات فيديو جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي للتواصل البصري وضبابية الخلفية أثناء المكالمات المرئية، وسوف تتاح هذه التأثيرات على الأجهزة التي يوجد بها وحدة المعالجة العصبية (NPU) لتحسين الفيديو والصوت في الاجتماعات.

هذا وستحظى الأجهزة التي تعمل بمعالجات بمزايا وتأثيرات الذكاء الاصطناعي الجديدة من مايكروسوفت Snapdragon من إنتاج كوالكوم، والتي من المتوقع أن تعمل بمعالج Snapdragon 8cx Gen 3 القادم.

ويضم برنامج Microsoft Teams أيضًا ميزة إلغاء الضوضاء، حيث سيتم اضافة ميزة Voice Focus في ويندوز 11، حيث أنه يمكنه ازالة الصوت الغير مرغوب فيه تلقائيًا.

وستعمل مايكروسوفت على نشر ميزة التواصل البصري على نطاق أوسع على الأجهزة المتوافقة، بدلاً من أن تقتصر على أجهزة الشركة Surface Pro X.

فالاتصال بالعين يتم عبر استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي AI لضبط المكان الذي تنظر فيه عيناك تلقائيا في مكالمة فيديو للتأكد من أنك تبدو دائمًا على اتصال بالعين مع الكاميرا، ويعمل بشكل جيد إذا كنت تقرأ الملاحظات، أو إذا كانت عدسة الكاميرا بعيدة عن الجانب، أو إذا كنت تقوم فقط بمشاهدة مباراة كرة قدم خلال اجتماع.

وفي الأخير أضافت مايكروسوفت أيضًا الإطارات التلقائية وتمويه الخلفية العمودية مباشرة إلى ويندوز 11.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»