جامعة جدة تعلن تمديد التقديم للقبول ببرامج الدراسات العليا المهنية والتنفيذية حتى 23 يونيو

جامعة جدة
جامعة جدة

أعلنت جامعة جدة، اليوم الثلاثاء، عن تمديد التقديم للقبول ببرامج الدراسات العليا المهنية والتنفيذية للعام الجامعي 1444 هـ.

التقديم في برامج الدراسات العليا المهنية والتنفيذية مستمر حتى 23 يونيو

وذكرت عمادة الدراسات العليا بجامعة جدة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن التقديم في برامج الدراسات العليا المهنية والتنفيذية مستمر حتى يوم الخميس 24 / 11 / 1443 هـ الموافق 23 يونيو الجاري.

وأوضحت عمادة الدراسات العليا، عبر موقعها الإلكتروني، أن برامج الدراسات العليا المهنية والتنفيذية للعام الجامعي 1444 هـ، تشمل الآتي: ماجستير التفسير وعلوم القرآن (بمشروع بحثي) بكلية القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، والماجستير المهني في الكيمياء الصناعية بكلية العلوم، وماجستير اللغة الإنجليزية بكلية اللغات والترجمة، وماجستير اللغة الإنجليزية (اللغويات التطبيقية) بكلية العلوم والآداب، والماجستير المهني في الحوسبة السحابية بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات بخليص.

كما تشمل برامج الدراسات العليا أيضًا (الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال، والماجستير التنفيذي في إدارة الموارد البشرية، والماجستير التنفيذي في إدارة المشاريع، والماجستير المهني في ريادة الأعمال والإبداع، والماجستير المهني في نظم المعلومات الإدارية، والماجستير المهني في المحاسبة) بكلية الأعمال، و(الماجستير المهني في الأمن السيبراني، والماجستير المهني في تقنية المعلومات، والماجستير المهني في علوم البيانات وتحليلها) بكلية علوم وهندسة الحاسب، و(الماجستير التنفيذي في الإدارة الهندسية، والماجستير التنفيذي في التصنيع المتقدم) بكلية الهندسة، و(الماجستير المهني في القانون، والماجستير المهني في القانون الرياضي) بكلية القانون والدراسات القضائية، والماجستير المهني في اللياقة البدنية بكلية علوم الرياضة، وماجستير نظم المعلومات الجغرافية بكلية العلوم الاجتماعية، وماجستير الصحة النفسية بكلية العلوم الاجتماعية.. ولمزيد من التفاصيل حول شروط التقديم يمكنكم زيارة الرابط التالي:

https://dgs.uj.edu.sa/Pages-profexec-progs.aspx

جامعة جدة توضح مزايا نظام الفصول الدراسية الثلاثة

وعلى صعيد آخر، نشرت جامعة جدة، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، إنفوجرافًا توضح من خلاله مزايا نظام الفصول الدراسية الثلاثة.

وأوضحت جامعة جدة أن نظام الفصول الدراسية الثلاثة يمنح الطلبة الفرصة لتحسين أدائهم، ويسهم في معالجة الفجوة التعليمية، ويكسر الجمود ويقضي على الملل.

وتضمنت مزايا نظام الفصول الدراسية الثلاثة أيضًا الاسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ومواكبة مهارات القرن الـ21، إلى جانب إمكانية الالتحاق بسوق العمل مبكرًا.

مذكرة تفاهم بين جامعة جدة ومتحف دار الفنون الإسلامية

وعلى جانب آخر، وقعت جامعة جدة، ممثلةً في كلية العلوم الاجتماعية، خلال شهر يونيو الجاري، مذكرة تفاهم مع متحف دار الفنون الإسلامية، بهدف التعاون في مجالات التدريب والتأهيل في قطاع المتاحف والتراث.

وتهدف المذكرة إلى التعاون في مجالات التدريب والتأهيل في قطاع المتاحف والتراث والإرشاد السياحي، والمساهمة في تطوير البرامج الأكاديمية والبحثية، إلى جانب التعاون في إقامة الندوات والمؤتمرات والفعاليات التراثية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"