اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إطلاق الدورة الثانية من برنامج هيئة الفنون البصرية للتوجيه والإرشاد الفني.. التقديم مستمر حتى 23 يونيو 

إطلاق الدورة الثانية من برنامج هيئة الفنون البصرية للتوجيه والإرشاد الفني - الصورة من حساب الهيئة على تويتر
إطلاق الدورة الثانية من برنامج هيئة الفنون البصرية للتوجيه والإرشاد الفني - الصورة من حساب الهيئة على تويتر

أعلنت هيئة الفنون البصرية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق الدورة الثانية من برنامج "التوجيه والإرشاد الفني".

رابط وموعد التسجيل في الدورة الثانية من برنامج التوجيه والإرشاد الفني

ودعت الهيئة، الفنانين البصريين المقيمين بالمملكة للمشاركة في ثاني دورات برنامج التوجيه والإرشاد الفني، حيث تستقبل الهيئة طلبات التقديم بداية من اليوم الثلاثاء، وحتى يوم الجمعة الموافق 23 يونيو الجاري، وذلك عبر الرابط التالي:

https://engage.moc.gov.sa/vmgp/

وأوضحت الهيئة، عبر موقعها الإلكتروني، أن فريق الخبراء سيقوم بمراجعة جميع الطلبات واختيار المشتركين، حيث سيتم الإعلان عن المرشحين الناجحين من خلال رسائل البريد الإلكتروني وذلك قبل يوم الثلاثاء الموافق 5 يوليو المقبل.

الدورة الثانية من البرنامج تستهدف 15 مشاركًا

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فإن الدورة الثانية من البرنامج تستهدف 15 مشاركًا من الفنانين المقيمين في المملكة، وتقدم الهيئة برنامجًا تدريبيًا لهم في عددٍ من المجالات، تشمل (الرسم، الأعمال التركيبية، فن الخط، فن الوسائط المتعددة، التصوير الفوتوغرافي، والنحت والفيديو والفنون الرقمية).

برنامج "التوجيه والإرشاد الفني"

أطلقته الهيئة، خلال شهر مارس 2022، ويمتد البرنامج لـ5 سنوات، وتقدم الهيئة من خلاله الدعم المهني للمبتدئين من الفنانين عبر 3 دورات متجددة في السنة الأولى للبرنامج، وذلك لتحقيق التواصل بين المرشدين في المجالات الإبداعية والفنانين البصريين المقيمين في السعودية.

ويقوم برنامج "التوجيه والإرشاد الفني" على الدعم المهني للناشئين من الفنانين في المراحل الأولى من حياتهم المهنية في مجال الفنون البصرية من خلال التركيز على تنمية المقومات العملية المساهمة في بناء نماذج أعمالهم، ويتناول البرنامج موضوعات تدور حول التحديات والمراحل المهمة المتعلقة برحلة الفنان المهنية، ولعل من أهمها: (الإدارة الذاتية، الوصول إلى الشبكات الفنية، فهم كيفية عمل السوق الفني، تنمية العلاقات المهنية، اكتشاف ومناقشة سبل الترويج والتسويق عبر الإنترنت).

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يدعم النمو المتسارع لقطاع الفنون البصرية بالمملكة العربية السعودية، من خلال تقوية المواهب الواعدة في المجال الفني، وتمكينهم من بناء حياة مهنية مستدامة في مجال الفنون البصرية، وذلك في إطار جهود الهيئة المتواصلة في تطوير قطاع الفنون البصرية في السعودية وتعزيز التعاون والتواصل على الصعيدين المحلي والدولي.

جلسة حوارية افتراضية عن "الفن الأدائي في قطاع الفنون البصرية"

وعلى صعيد آخر، فقد نظمت الهيئة، يوم 25 مايو 2022، جلسة حوارية افتراضية عن "الفن الأدائي في قطاع الفنون البصرية" بوصفه نوعًا من أنواع الفنون البصرية، وتحدث خلال الجلسة عددٍ من الممارسين والمهتمين بالفن الأدائي عن تجاربهم وأعمالهم والمواضيع المعاصرة فيما يخص المجال.

وتضمنت الجلسة الحوارية التعريف بالفن الأدائي في قطاع الفنون البصرية المبني على الفعل والحركة الارتجالية أو المدروسة الحية أو المسجلة، والإشارة إلى نبذة من بدايات الفن الأدائي في قطاع الفنون البصرية وبعضًا من الأمثلة الحالية مثل معرض بينالي الدرعية ومعرض الفن النقي كأمثلة واقعية لهذا الفن. وشهدت الجلسة تفاعل الفنانين بالحديث عن تجاربهم مع هذا النوع من الفنون البصرية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"