فوائد غسل الشعر بالبلسم فقط

بلسم الشعر
بلسم الشعر
غسل الشعر
غسل الشعر
استعمال البلسم فقط للشعر
استعمال البلسم فقط للشعر
بلسم الشعر
غسل الشعر
استعمال البلسم فقط للشعر
3 صور

البلسم هو أحد منتجات الشعر الأساسية التي يجب أن تحصلي عليها لأنه على عكس الشامبو الذي تتمثل وظيفته الرئيسية في تنظيف شعرك وفروة رأسك، فإن البلسم سيضيف المزيد من العناصر الغذائية لشعرك ويجعله يبدو مرطباً جيداً وصحياً ولامعاً. ومع ذلك، نظراً لبعض الأسباب، هناك بعض النساء اللواتي يستخدمن البلسم على شعرهن فقط مع توقع الحصول على مظهر أفضل للشعر وهو ما يُعرف بالغسل المشترك أو غسل الشعر بالبلسم فقط. حسناً، يوجد في الوقت الحاضر الكثير من أنواع البلسم من البلسم العادي الذي تستخدمينه بعد الشامبو حتى البلسم الذي يترك على الشعر والذي يمكنك وضعه وقتما تشائين دون الحاجة إلى شطفه.

فيما يلي فوائد غسل الشعر بالبلسم فقط لمن ترغب في معرفة ذلك

استعمال البلسم فقط للشعر


ملمساً رائعاً لشعرك
هناك الكثير من أنواع الشعر وهناك بعض أنواع الشعر التي تبدو مملة لمجرد أنها تفتقر إلى الملمس. قد يضيف الغسل المشترك لشعرك نسيجاً ليجعله يبدو رائعاً بشكل طبيعي.
مثالي للشعر المموج
يحب بعض الناس الحصول على شعر أملس بينما يفضل البعض الآخر الحصول على شعر مموج. المرطب الإضافي الذي يضاف إلى شعرك عندما تقومين بغسله فقط سيجعل شعرك مموجاً بشكل طبيعي.
لا داعي للقلق بشأن الشعر الجاف أو الباهت
من المعروف أن الشعر الجاف أو الباهت يحدث نتيجة افتقار شعرك إلى المرطب. قد يؤدي غسل شعرك بالشامبو كثيراً إلى إزالة الدهون الطبيعية التي تكشف عن مظهر شعرك. هذا هو السبب في أن الغسل المشترك لشعرك يمكن أن يكون بديلاً إذا كان شعرك جافاً.
أسهل في الأسلوب
سيكون الشعر المرطب أسهل في التحكم والتصفيف. سيضيف الغسل المشترك لشعرك المزيد من الرطوبة إلى شعرك لتسهيل التصفيف.
يحفظ المزيد من منتجات تصفيف الشعر
عندما تقومين بغسل شعرك بشكل مشترك فقط ، يمكنك توفير المزيد من منتجات التصفيف لأن شعرك يمكن التحكم فيه وتصفيفه بسهولة. تحتاجين أحياناً إلى إنفاق المزيد من المال فقط لتجهيز شعرك ليكون جاهزاً للتصفيف، ولكن عندما يكون شعرك رطباً جيداً، لن تحتاجين إليه لأن شعرك سيكون جاهزاً للتصفيف وقتما تشائين.
أضيفي العناصر الغذائية لشعرك
تتمثل الوظيفة الرئيسية للشامبو في تنظيف شعرك وفروة رأسك بينما يضيف البلسم المزيد من العناصر الغذائية لشعرك. إذا كنت تقومين فقط بالغسيل المشترك، فهذا يعني أنك تضيفين المزيد من العناصر الغذائية لشعرك أكثر من المعتاد.
يوقف تكسر الشعر
إذا كنت تحبين تصفيف شعرك، فقد تكون الحرارة الناتجة عن الكي المسطح أو رذاذ الشعر ضارة لشعرك. قد تؤدي إضافة المزيد من الرطوبة إلى شعرك إلى حل المشاكل ويمكنك فعل ذلك بمجرد غسل شعرك بالمشاركة لأن الشامبو قد يزيد الأمر سوءًا بينما قد يجعله البلسم أفضل.
يجعل شعرك أكثر نعومة وإشراقاً
أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يحبون إضافة البلسم بعد الشامبو هو أن هذا المنتج يمكن أن يجعل شعرك ناعماً ولامعاً. ومع ذلك، من خلال المشاركة في غسل شعرك، يمكنك جعل شعرك أكثر نعومة ولمعاناً.
يوفر الوقت
يوصى بشدة باستخدام طريقة الغسل المشترك لمن ليس لديك وقت كافٍ لغسل الشعر لأنه يمكنك توفير الكثير من الوقت بشكل ملحوظ عندما يجب عليك تخطي جزء الشامبو.
تابعي المزيد: الشامبو الجاف: هل هو جيد للشعر الجاف؟