انطلاق منتدى "اصنع في الإمارات" الثلاثاء المقبل

وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة - الصورة من حساب الوزارة على تويتر
وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة - الصورة من حساب الوزارة على تويتر
انطلاق منتدى "اصنع في الإمارات" الثلاثاء المقبل - الصورة من الموقع الإلكتروني للوزارة
انطلاق منتدى "اصنع في الإمارات" الثلاثاء المقبل - الصورة من الموقع الإلكتروني للوزارة
وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة - الصورة من حساب الوزارة على تويتر
انطلاق منتدى "اصنع في الإمارات" الثلاثاء المقبل - الصورة من الموقع الإلكتروني للوزارة
2 صور

تنظم وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين 21 و22 يونيو الجاري، منتدى "اصنع في الإمارات.. استثمار.. شراكة.. نمو"، وذلك بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي.

ووفقًا للوزارة، فإن هذا المنتدى يوفر منصة مهمة لعرض فرص الاستثمار المحلي في القطاع الصناعي، إلى جانب جذب الاستثمارات وتعزيز وتمكين قطاع الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات بما يدعم جهود تنويع وتطوير الاقتصاد الوطني للإمارات.

المشاركون في منتدى "اصنع في الإمارات"

وذكرت الوزارة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن منتدى "اصنع في الإمارات.. استثمار.. شراكة.. نمو" سيقام في أبوظبي، وسيشهد مشاركة أكثر من 1300 جهة استثمارية ورجال أعمال من دول مختلفة، وخلال جلسات المنتدى سيتحدث أكثر من 20 شخصية من صناع القرار والمدراء للشركات الصناعية الكبرى والجهات الحكومية حول العديد من المواضيع المهمة والرؤى الاستراتيجية التي تمس شتى جوانب القطاع الصناعي.

وعلى صعيد متصل، تشارك عدة جهات في المنتدى، من أبرزها: (دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، مبادلة، اتصالات، القابضة ADQ، مجموعة الدار، مجموعة إيدج، مجموعة "طاقة"، حديد الإمارات، قطار الاتحاد، الإمارات للألمونيوم، طيران الاتحاد، مصدر، مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، توازن، بيور هيلث، غرف التجارة بالإمارات، وبرنامج "نافس")، كما تشارك 7 مؤسسات تمويلية كبرى يأتي على رأسها (مصرف الإمارات للتنمية، بنك أبوظبي الأول، بنك أبوظبي التجاري، الاتحاد لائتمان الصادرات، صندوق أبوظبي للتنمية، مصرف أبوظبي الإسلامي، ستاندرد تشارترد)، وستعرض أبرز حلول التمويل للشركات والمستثمرين.

فعاليات منتدى "اصنع في الإمارات"

وسوف يناقش المنتدى، خلال جلساته التي تقام على مدار يومين، مواضيع مهمة، تشمل (فرص الاستثمار في القطاع الصناعي، وتوقعات الطلب على المنتجات والخدمات، إلى جانب استشراف المصنعين لمستقبل الصناعة)، وللإطلاع على أجندة المنتدى يمكنكم زيارة الرابط التالي: https://moiat.gov.ae/ar/make-it-in-emirates-forum/agenda

كما سيشهد منتدى "اصنع في الإمارات.. استثمار.. شراكة.. نمو" توقيع العديد من مذكرات التفاهم، والاتفاقيات التجارية، إلى جانب عقد الشراكات الصناعية.

وإلى جانب جلسات المنتدى، سيقام معرضًا تشارك فيه 24 جهة وشركة وطنية، حيث من المتوقع أن تعلن الشركات عن فرصٍ استثمارية، بينما تقدم الجهات حوافز تمكينية لهذه الفرص، كما تستعرض الشركات قصص نجاحها وأبرز الفرص الصناعية المتاحة للاستثمار أمام المستثمرين، وسيوفر المعرض معلومات حول القطاع الصناعي في دولة الإمارات وخطط الشركات للتوسع.

يذكر أن هذا المنتدى يأتي عقب عامين من جائحة كورونا، حيث تمكنت دولة الإمارات من تخطي هذه الأزمة والتعامل معها بمرونة، بفضل الاستجابة السريعة للمستجدات والمتغيرات، وسجلت الصادرات الصناعية الإماراتية مستوى قياسيًا بارتفاعها إلى 116 مليار درهم مقارنة بـ 82 مليار درهم قبل عامين، ووصلت مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي إلى 150 مليار درهم في نهاية العام الماضي 2021.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة تركز على دعم نمو القطاع الصناعي وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني، ومن جهود الوزارة في هذا المجال إطلاق برنامج "القيمة الوطنية المضافة ICV" الذي حقق نتائج مبهرة، خلال العام الأول من تطبيقه بنجاحه في إعادة توجيه ما يزيد على 41 مليار درهم إلى الاقتصاد الوطني.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".