التدريب التقني بمنطقة الرياض يعلن مواعيد القبول العام للعام 1444هـ

التدريب التقني بمنطقة الرياض يعلن مواعيد القبول العام للعام 1444هـ
التدريب التقني والمهني
انفوغراف
انفوغراف التدريب التقني - من حساب المؤسسة بتويتر
التدريب التقني بمنطقة الرياض يعلن مواعيد القبول العام للعام 1444هـ
انفوغراف
2 صور

أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن مواعيد قبول الفصل الدراسي الأول للعام القادم، وذلك لمرحلتي الدبلوم والبكالوريوس.

وتفصيلاً، فقد حددت التدريب التقني مواعيد القبول للفصل الأول من العام التدريبي 1443/ 1444هـ، لمرحلتي الدبلوم والبكالوريوس في كلا الفترتين الصباحية والمسائية.

مواعيد التسجيل عبر بوابة القبول الإلكتروني

وسيكون التسجيل متاحًا في الكليات التقنية للبنين في الرياض من تاريخ 23/ 12 وحتى 28/ 12 عبر بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات بالجامعات الحكومية بالرياض، فيما سيكون التسجيل للبنات ابتداءً من 24/ 12 وحتى 29/ 12.

وأما التسجيل في باقي الكليات التقنية للبنات ببقية مدن ومحافظات المنطقة عدا الرياض سيكون عبر بوابة "قبولي" الخاصة بالمؤسسة ابتداءً من 25/ 12 وحتى 29/ 12.

التسجيل من خلال بوابة قبولي الخاصة بالمؤسسة

ويتزامن مع ذلك على بوابة "قبولي" التسجيل في المعاهد الصناعية الثانوية ومعاهد العمارة والتشييد والبرامج القصيرة، وكذلك يتاح التسجيل في نفس الفترة للراغبين في الالتحاق بالكليات التقنية للبنين وللبنات بالمنطقة في الفترة المسائية.

وبينت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني، أن التسجيل لدرجة البكالوريوس للبنين والبنات في الفترة الصباحية والمسائية يبدأ من تاريخ 18/ 12 وحتى 22/ 12 على بوابة قبولي، مبينة أن نهاية جميع فترات القبول يكون عند الساعة 12 ظهرًا.

التدريب التقني تحول 8 فروع إلى كليات تقنية مستقلة

ومؤخراً، أقرت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تحويل 8 أفرع من فروع الكليات إلى كليات تقنية مستقلة، لتنضم إلى مجموعة الكليات التقنية المنتشرة في مختلف مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية، مشيرةً، إلى أن ذلك يأتي بعد تحقيقها معايير التحويل المعتمدة.

تحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية

من جانبه، أوضح محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، وفقاً لـ"واس"، أن تحويل الفروع إلى كليات مستقلة فرصة لزيادة الطاقة الاستيعابية ولتحقيق مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.

وأضاف، أن تحويل هذه الفروع يعني منشأة تدريبية لها مجلس إداراتها الخاصة ولديها فرصة للتوسع بالأقسام والتخصصات حسب احتياجات المنطقة وبما تتطلبه قطاعات سوق العمل المختلفة.

وبينت المؤسسة، أن ذلك يأتي ذلك ضمن خطتها في التوسع في نشر خدماتها التدريبية، واستقطاب خريجي السعوديين في البرامج التقنية ذات الطلب العالي في سوق العمل.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"