اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

واتساب يختبر ميزة "الألبومات التلقائية" لإصدار الويب

صورة واتساب ويندوز
واتساب ويندوز - الصورة من موقع تومز جايد
صورة منصة واتساب
شعار منصة واتساب - الصورة من موقع The Verge
صورة واتساب ويندوز
صورة منصة واتساب
2 صور

يعمل تطبيق واتساب المملوك لشركة "ميتا" الأمريكية، باستمرار على تحسين تجربة المستخدم يومًا بعد يوم، حيث قام قبل يومين بنشر طريقة لتحويل بيانات أندوريد إلى iOS.

وكشفت تقارير صحفية، عن أن منصة المراسلات الفورية تختبر ميزة "الألبومات التلقائية" لإصدار الويب، حيث قال موقع WABetaInfo إن الميزة ستسمح للمستخدم بتجميع الصور ومقاطع الفيديو معًا، والتي تمت مشاركتها على التوالي مع مستخدمين آخرين.

وعلى الرغم من أن الميزة ليست فريدة من نوعها، وذلك لأنها موجودة بالفعل في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد وآيفون، إلا أنها ستكون متاحة على التطبيق المخصص لنظام الويندوز لأول مرة، رغم عدم اتضاح الرؤية بشكل جيد بشأن توفره على إصدار الويب.

ويمكن القول إن الميزة تساعد في تنظيم جميع الوسائط على حسابك من خلال دردشة معينة، خاصة إذا كنت تشارك الوسائط بشكل منتظم. وتأتي الميزة قبل طرح ميزة "ردود الفعل" أو "الريأكت" للرسائل على تطبيق الويندوز.

واعتبارًا من الآن، تتوفر ميزة تفاعل الرسائل للهواتف الذكية فقط، حيث يمكنك فقط التفاعل مع ستة رموز تعبيرية على WhatsApp، ولكن في حالة إنستجرام، يمكنك استخدام أي وكل رمز تعبيري متاح للرد على الرسائل.

بصرف النظر عما نحصل عليه الآن من حيث الميزات، فإن تطبيق واتساب ويندوز حصل على ميزة العرض مرة واحدة للصور. ويمكن القول إن ميتا تعمل جاهدة للحفاظ على توافق تطبيق واتساب ويندوز مع تطبيقات أندرويد وiOS للنظام الأساسي.

ومن الممكن أن نرى تطبيق WhatsApp Windows يلتقط المزيد من الميزات من تطبيقات Android وiOS لتعزيز تجربة المستخدم.

وكشف موقع WABetaInfo أيضًا أن تطبيق واتساب الأكثر شهرةً واستخداماً حول العالم يخطط قريبًا لإيقاف الدعم عن عدد قليل من أجهزة iOS، حيث لن يعمل تطبيق التراسل بعد الآن مع أجهزة آيفون العاملة بنظام التشغيل iOS 10 وiOS 11، وذلك في وقت لاحق من هذا العام.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"