إلغاء إلزامية فحص كورونا للسعوديين المسافرين إلى جورجيا ونيوزيلندا

إلغاء إلزامية فحص كورونا للسعوديين المسافرين إلى جورجيا ونيوزيلندا
سفارة المملكة العربية السعودية

أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية لدى نيوزيلندا، اليوم، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، أن السلطات أكدت عدم إلزامية فحص "كورونا" للمسافرين القادمين إليها.

تاريخ تطبيق القرار الجديد

وأوضحت السفارة، إن هذا القرار سارٍ اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 21 يونيو الحالي.

السلطات النيوزلندية تحدد إجراءات بديلة

وأشارت السفارة إلى أن الإجراءات البديلة التي حددتها السلطات النيوزيلندية تتمثل في "إجراء فحص ذاتي سريع في اليوم الأول ومرة أخرى في اليوم الخامس أو السادس".

وفي وقت سابق، كانت السلطات النيوزيلندية قد قررت إلغاء شرط فحص "كورونا" للمسافرين القادمين إليها اعتباراً من أغسطس المقبل، إلا أنها عدلت موعد تطبيق هذا القرار ليصبح سارياً اعتباراً من الثلاثاء المقبل.

إلغاء شهادة التطعيم واختبار "PCR" للسفر إلى جورجيا

وفي ذات السياق، أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية لدى جورجيا، عبر حسابها على منصة "تويتر"، أنه بدءًا من اليوم الخميس، سيتم إلغاء تقديم شهادة التطعيم وكذلك اختبار الـpcr، للقادمين من الخارج.

وأوضحت السفارة، أنه بموجب مرسوم صادر عن حكومة جورجيا، وبدءًا من اليوم الخميس، يُعفى أي شخص قادم من الخارج (بغض النظر عن الجنسية) عند مغادرة أي بلد من الالتزام بتقديم وثيقة تؤكد المسار الكامل للقاح الفيروس أو اختبار PCR سلبيًا في آخر 72 ساعة قبل الزيارة والعزل الذاتي.

رفع قيود كورونا في المملكة

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الداخلية السعودية مؤخراً، أنه بناءً على متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس "كورونا" وما رفعته الجهات الصحية المختصة وللمكتسبات العديدة المتحققة في مكافحة الجائحة، فقد تقرر ‏رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة الجائحة.

وطالبت الوزارة بأهمية الاستمرار في استكمال تنفيذ الخطة الوطنية للتحصين، مؤكدة أن الإجراءات المتخذة أعلاه تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"