اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرفوا على 7 أطعمة يمكن تناولها حتى بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها

أطعمة
أطعمة
أطعمة
أطعمة
أطعمة
أطعمة
أطعمة
أطعمة
أطعمة
3 صور

جميع الأطعمة المعبأة لها تاريخ انتهاء الصلاحية ومن الأفضل استخدامها خلال الفترة المحددة. ولكن هل تعلم أن هناك بعض المواد الغذائية التي ليس لها أي مدة صلاحية محددة ويمكن أن تدوم حرفيًا إلى الأبد؟

يمكن لهذه الأطعمة أن تحافظ على نفسها بشكل طبيعي ولا تفسد حتى تصاب بالحشرات أو تتأثر بالرطوبة. فيما يلي بعض عناصر المطبخ الشائعة التي يمكنك استهلاكها بسهولة وأمان حتى بعد تاريخ انتهاء الصلاحية المطبوع.

العسل

يحتوي العسل على درجة حموضة منخفضة مما يمنع البكتيريا من التكوّن. يمكنك فقط تخزين العسل في زجاجة زجاجية محكمة الإغلاق وستستمر لسنوات. قد يتبلور العسل مع مرور الوقت ولكنه آمن تمامًا للاستهلاك.

الخل

الخل هو عامل حفظ ذاتي ويستخدم على نطاق واسع لحفظ وتخمير المواد الغذائية الأخرى مثل المخللات. يمكنك تخزين الخل في خزانة مطبخك ولن يفسد حتى في ظروف الصيف الحارة.

الملح

سواء كان ملح الطعام الأبيض العادي أو ملح الهيمالايا الصخري، فإن أي نوع من الملح سوف يستمر إلى الأبد عند تخزينه بشكل صحيح. فقط قم بتخزين الملح في وعاء محكم واستخدم ملعقة جافة ونظيفة لإخراجه.

مستخلص الفانيليا

مستخلص الفانيليا هو جوهر الخبز ويستخدم لصنع الكعك والفطائر وحتى الخبز. يقال إنه من الأفضل استخدام مستخلص الفانيليا النقي في غضون 4-5 سنوات، ولكن إذا تم تخزينه بشكل صحيح، يمكن أن يستمر إلى أجل غير مسمى.

المعكرونة

المعكرونة مكون جاف ولن يفسد حتى يتأثر بالرطوبة. قم بتخزين المعكرونة في حاوية محكمة الإغلاق وستستمر لمدة 1-2 سنوات على الأقل حتى بعد تاريخ انتهاء الصلاحية. يمكنك إضافة الفلفل الأحمر الجاف أو حبوب الحفظ لمنع إصابة المعكرونة بالحشرات.

السكر

عادة، تأتي عبوات السكر الأبيض المكرر بفترة صلاحية لمدة عامين مطبوعة عليها ولكن من الناحية الفنية، يمكن أن يستمر السكر أكثر من ذلك بكثير، إذا تم تخزينه بشكل صحيح. استخدم برطمانًا جافًا ونظيفًا لتخزين السكر واستخدم دائمًا ملعقة جافة لإخراجه. إذا بدأ السكر في التبلور وانبثقت منه رائحة رطبة، فأنت بحاجة إلى التخلص منه لأنه قد يكون قد لامس ملعقة مبللة أو حتى رطوبة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"