سعودي يتولى عملية ولادة طارئة داخل الطائرة

طائرة خطوط رويال بروناي الجوية- الصورة من حساب Royal Brunei Air على إنستغرام
طائرة خطوط رويال بروناي الجوية- الصورة من حساب Royal Brunei Air على إنستغرام

تطوع طبيب سعودي لإنقاذ امرأة حامل تُدعى "جيني روز جوسوي" من الفلبين على متن رحلة طيران بروناي إلى أستراليا بعد أن بدأ طاقم الطائرة مكالمة للاستعلام عن وجود طبيب على متن الرحلة.

تنسيق عملية الولادة

وبحسب موقع News Beezer، قال الدكتور "مولفي إبراهيم الخنجر"، طبيب الصحة العامة، إنه خلال رحلته إلى أستراليا على متن طائرة خطوط رويال بروناي الجوية وبعد نصف ساعة من إقلاعها، تم إرسال مكالمة من قبل طاقم الرحلة للاستعلام عن وجود طبيب.
وأضاف: "لقد قدمت نفسي للطاقم، وتبين أن امرأة فلبينية كانت في حالة مخاض، وكانت حاملاً في الأسبوع الثامن والثلاثين، وبعد الفحص البدني كان من الواضح أنها على وشك الولادة".
وتابع: "طلبت من طاقم العمل تجهيز المعدات المتوفرة والتواصل مع المحطة الأرضية لطلب استشارة طبيب مختص؛ لتسجيل توصياته وقبلت التوصيات، كان الأمر متروك لي ولطاقم العمل".
وأضاف: "الحمد لله وُلدت الطفلة على متن الطائرة، ونحن تابعنا حالة كل من الأم والطفل طوال الرحلة 3 ساعات، وكانت هي ومولودها في صحة ممتازة الحمد لله وتم الترحيب بالأم". بالزهور في المطار .
وأوضح الدكتور "مولفي الخنجر" أن سفير المملكة العربية السعودية في بروناي عماد المهنا ، تواصل معه، وأعرب عن سعادته وشكره وثنائه على ما قام به على متن الطائرة وكيف قام بذلك، الأمر الذي انعكس إيجاباً على مكانة الأمة.

خطوط رويال بروناي الجوية تقدم تهنئة


هذا وقد هنأت شركة خطوط رويال بروناي الجوية، السيدة "جيني روز جوسوي" من خلال حسابها على إنستغرام، على ولادة طفلتها سليمة على متن الطائرة بأمان على الرغم من قدومها قبل 7 أسابيع من الموعد المحدد. فقد تم ولادة الطفلة بأمان بمساعدة الراكب الدكتور "مولفي إبراهيم الخنجر" جنباً إلى جنب مع مسؤول خدمة المقصورة "رومزي" وطاقم الكابينة "سيتي نور حفيظة".
وقد شكرت الشركة الدكتور "مولفي" وطاقم المقصورة الرائد في العالم للتعامل مع الموقف بالكامل بشكل احترافي مع تمنياتهم للأم والطفلة الجديدة صحة جيدة.