تسريب مياه على الركاب.. طائرة بريطانية تثير الذعر في مطار واشنطن

طائرة في الهواء
طائرة تحلق في الجو
تسريب مياه في طائرة
تقول شركة الطيران إن السبب وراء ذلك هو خلل في صمام في إمدادات المياه النظيفة- الصورة من موقع nypost.com
تسريب مياه في طائرة
تدفق المياه من السقف إلى مقصورة الطائرة - الصورة من موقع nypost.com
طائرة في الهواء
تسريب مياه في طائرة
تسريب مياه في طائرة
3 صور

ربما كان الركاب المحمومون على متن رحلة الخطوط الجوية البريطانية من لندن إلى واشنطن العاصمة يتساءلون عما إذا كانوا سيأخذون سترات النجاة الخاصة بهم - بعد تدفق المياه إلى مقصورة الطائرة العملاقة من السقف.. تعرفي للحكاية بالسياق التالي..

• تدفق مياه داخل طائرة يسبب الذعر

تقول شركة الطيران إن السبب وراء ذلك هو خلل في صمام في إمدادات المياه النظيفة- الصورة من موقع nypost.com


حسب موقع nypost.com، فقد لوحظ تدفق المياه من السقف إلى مقصورة الطائرة التابعة للخطوط الجوية البريطانية والتي كانت متجهة من لندن إلى واشنطن العاصمة، وفي نهاية الرحلة التي استغرقت 7 ساعات ظهر تسرب الماء.
أظهرت اللقطات التي تم تصويرها في المقصورة داخل الطائرة، قطرات المياه تتساقط بكثرة من السقف إلى أسفل الحجيرات العلوية ، والذي تسبب في حالة من الذعر بين الركاب على متن رحلة الخطوط الجوية البريطانية بسبب تدفق المياه بكثرة من السقف.
تم التقاط المشهد الفوضوي على متن الرحلة BA292 ، وهي طائرة إيرباص A380 ذات طابقين تحلق على ارتفاع 30 ألف قدم ، يوم الجمعة في مقطع فيديو نشرته جريدة The sun (وهي جريدة يومية توزع في بريطانيا و أيرلندا، تعتبر ثاني أكبر جريدة يومية توزيعا في العالم بالإنجليزية، وأول جريدة توزيعا في المملكة المتحدة ) عبر موقعها thesun.co.uk.
تابعي المزيد: قائدة طائرة ترفض الأطراف الاصطناعية وتقود بقدميها

• الركاب تركوا مقاعدهم احتماءًا من تدفق المياه

تدفق المياه من السقف إلى مقصورة الطائرة - الصورة من موقع nypost.com


حسب الموقع السابق وخلال الفيديو ظهر صوت مضيفة طيران واحدة تقول "لا الطريق!" بينما يغمر الشلال المقصورة قبل وقت قصير من هبوط الرحلة في العاصمة، وقد انسحب الركاب من المنطقة المتضررة وتركوا مقاعدهم وشقوا طريقهم إلى مناطق جافة بالطائرة، فيما وضع أفراد الطاقم أثناء نقعهم السجاد على الأرض في محاولة يائسة لمنع الماء من الانتشار في جميع أنحاء المقصورة وربما إتلاف المكونات الكهربائية.
وحسب موقع indiatimes.com، تُظهر اللقطات التي تم تصويرها في المقصورة المياه تتدحرج من المقصورات العلوية ، مع مقطع آخر يظهر أنها تتساقط على سلالم الطائرة ذات الطابقين أثناء تحليقها في علو 30 ألف قدم.

• خطأ في وحدة تخزين المياه

وأوضحت شركة الطيران أن السبب وراء ذلك جاء على إثر خطأ في وحدة تخزين المياه حيث حدث خلل في صمام في إمدادات المياه النظيفة والذي تسبب في حدوث هذا المشهد الغريب، وقالت شركة الطيران في بيانها بشأن الحادث إن الرحلة واصلت بسلام إلى واشنطن وهبطت كالمعتاد، كما أكدت الشركة في بيانها أنه قد تم استبدال الصمام المعيب وتم إصلاح المشكلة، ولفتت لحرفية طاقم الطائرة والذين تعاملوا مع الموقف بحرفية وذكاء، وهو نفس تعامل التقنيون بعد هبوط الطائرة بسلام..


تابعي المزيد: طائرة ركاب تعود أدراجها ولا تكمل رحلتها بعد اكتشاف عدم تأهيل الطيار