"جدار الأمثال" في جدة التاريخية يحكي إرث الماضي العريق لزوار الموسم

جدار الأمثال يجذب الزوار
جدار الأمثال يجذب الزوار
جدار الأمثال
جدار الأمثال
جدار الأمثال يجذب الزوار
جدار الأمثال
2 صور

تعد الأمثال الشعبية حصيلة تجارب وقصص وأحداث حياتية عاشها من كانوا بالماضي وتعكس العادات والتقاليد التي كانت سائدة بمجتمعهم قديماً وظلت باقية وتتداول حتى وقتنا الحاضر.

وحرص موسم جدة بفعالياته المتنوعة داخل جدة التاريخية أن يوثق تلك الأمثال التي يغلب عليها طابع الفكاهه والعبرة من خلال مجموعة منها وضعت داخل ركن عرف "بجدار الأمثال" جمع بداخله مجموعة من الأمثال التي تصف الحياه والمجتمع قديماً.

وجذب جدار الأمثال العديد من زوار المنطقة للتعرف على ثقافة المجتمع من خلال الأمثال التي تعد موروث ثقافي وجزء من التراث الشعبي الذي ظل يتناقل بين الأجيال.

منطقة جدة التاريخية

وتعتبر منطقة جدة التاريخية غنية بالثقافة المتنوعة وتنوع تراث أهل المنطقة منذ القدم كون سكانها عاصروا التجارة ومارسوها، وتمسكوا بموروثهم الجميل وعاداتهم القديمة والتي لازال التاريخ يدونها حتى اليوم.

وتشهد المنطقة التاريخية خلال الموسم برامج وعروض مرئية وأمسيات ومعارض تشكيلية، والتي تبرز مقومات المنطقة التاريخية والحضارية والسياحية وتعكس المخزون الكبير الذي تتميز فيه، والذي جعلها مقصداً للزوار والسياح من داخل المملكة وخارجها.

كا موقع العروض التفاعلية، وجدار الحكواتي، ومعرض تاريخ جدة، والعروض الموسيقية الحية كالاوركسترا إضافة إلى ما تحظى فيه من تطوير واهتمام في ظل ما تمثله من مكانة تاريخية وتراثية للمملكة بوصفها منطقة تراثية مدرجة ضمن قائمة التراث العالمي في اليونسكو.

يذكر أن منطقة فعاليات "جدة التاريخية" ضمن مناطق موسم جدة، تشهد إقبالاً كبيراً من الزوار للاستمتاع بعروض وفعاليات المنطقة التي تقدم فعاليات ثقافية وترفيهية وفنية في 4 مواقع رئيسة.

ويتنقل الزوار بين مواقع العروض التفاعلية، وجدار الحكواتي، ومعرض تاريخ جدة، والعروض الموسيقية الحية وغيرها ليستمتعوا بتاريخ المنطقة وفعالياتها المتنوعة، حيث تشهد إقبالاً كبيراً من الزوار للاستمتاع بهذه العروض

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"