اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الطفل "وجدي" يسمع لأول مرة في حياته بعد نجاح زراعة القوقعة

وزارة الصحة السعودية
الطفل "وجدي" يسمع لأول مرة في حياته بعد نجاح زراعة القوقعة

نشر الحساب الرسمي لصحة نجران التابع لوزارة الصحة السعودية تغريدة تحوي فيديو يوثق لحظات سعادة للطفل "وجدي" بعد نجاح عملية زراعة القوقعة له، وتمكنه من السماع لأول مرة.

الطفل "وجدي" يسمع لأول مرة في حياته بعد نجاح زراعة القوقعة

كتب حساب صحة نجران على تويتر تغريدة جاء بها" لحظات من السعادة..الطفل "وجدي" يسمع لأول مرة في حياته بعد نجاح عملية زراعة قوقعة في الأذنين بمستشفى الملك خالد في نجران"، وأرفقها بفيديو يوثق اللحظة.

 
 

 

كما أعاد حساب صحة نجران نشر تغريدة لأمارة منطقة نجران عن تفاعل أمير المنطقة مع الطفل وجدي، وكتب بها: أمير منطقة نجران جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود يتفاعل مع نجاح عملية زراعة قوقعة في الأذنين للطفل وجدي وتمتعه بحاسة السمع لأول مرة، ويوجه بلقاء الطفل وولي أمره والفريق الطبي بديوان سموه. وكان الأمير قد شهد وتابع إجراء العملية عبر الاتصال المرئي.

تدخل طبي ناجح في مستشفى تابع لصحة نجران لإعادة حركة اليد لمصاب في حادث مروري

في سياق متصل نجح فريق طبي متخصص في جراحات العظام بمستشفى شرورة العام في إجراء عملية لمصاب في حادث مروري نتج عنه جرح قطعي بالرسغ الأيمن، وأوضحت (صحة نجران) أنه تبين بعد مناظرة الحالة، وجود قطع كامل بالأعصاب والشرايين الرئيسة والأوتار المحركة لأصابع اليد اليمنى؛ مما أدي إلى انعدام الحركة بالعضلات الصغيرة المسؤولة عن الحركات الدقيقة لليد، مع قصور شديد بالتروية الدموية باليد اليمني ونزيف؛ حيث تم - على الفور - إجراء عملية دقيقة بالميكروسكوب الجراحي، وقد تمكن خلالها الفريق الطبي - بفضل الله - من توصيل الشرايين والأعصاب والأوتار، مع عودة التروية الدموية والدورة الدموية إلى اليد بالكامل، وعودة التوصيل العصبي للعضلات الصغيرة وحركة أوتار اليد والرسغ. كما تم تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصاب في أقسام التنويم، وغادر المستشفى وهو يتمتع بصحة جيدة، ولله الحمد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"