توطين القطاع السياحي في دبي تطلق برنامج التدريب الصيفي 2022 بنظام التعلم عن بعد

إطلاق  برنامج التدريب الصيفي 2022 بنظام التعلم عن بعد. الصورة من "وام"
إطلاق برنامج التدريب الصيفي 2022 بنظام التعلم عن بعد. الصورة من "وام"

للعام الثالث على التوالي قامت إدارة توطين القطاع السياحي في كلية دبي للسياحة التابعة لدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي بإطلاق برنامج التدريب الصيفي لطلبة المدارس والجامعات المواطنين بنظام التعلم عن بعد.

التسجيل في البرنامج الصيفي


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" دعت الإدارة طلبة المدارس والجامعات الذين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 19 عامًا للتسجيل في البرنامج الذي يأتي ضمن مبادرات توطين القطاع السياحي ويهدف إلى تزويد المشاركين من الطلبة والطالبات بالمعلومات والمهارات عن القطاع وتعريفهم بالفرص الواعدة التي يوفرها للمواطنين ودورهم في دعم نجاح القطاع وازدهاره.

إدارة التوطين


تجدر الإشارة إلى أنّ إدارة توطين القطاع السياحي تواصل مبادراتها وبرامجها التدريبية التي اعتادت إطلاقها بهدف الوصول لأكبر شريحة ممكنة من الطلبة المواطنين للاستفادة من العطلة الصيفية وقضائها بما هو مفيد ونافع من خلال مواصلة التعلم والحصول على شهادة تدريب.

3 دورات متكررة


يذكر أنه سيتم تنفيذ برنامج التدريب الصيفي 2022 وفقًا لثلاث دورات متكررة كل واحدة منها تستمر لمدة 5 أيام حيث تنظم أول دورة بين 4 إلى 8 يوليو المقبل والثانية بين 18 إلى 22 يوليو أيضًا والثالثة بين 25 إلى 29 من نفس الشهر وتعقد جميعها بنظام التعلم عن بعد.
وتتضمن الدورات ورش عمل تفاعلية مباشرة يقدمها متحدثون ذوو خبرة إلى جانب ألعاب تفاعلية وغيرها العديد من الأنشطة التدريبية الأخرى.

مضياف


وكانت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي قد أطلقت برنامج مضياف لجذب مواطنين دولة الإمارات للعمل في صناعة السياحة في دبي.
وينظم "مضياف" للراغبين بالالتحاق في مثل هذه المبادرة العديد من ورش العمل والزيارات التوعية الميدانية في مختلف الأقسام بما فيها الموارد البشرية وتقنية المعلومات والتسويق، والشؤون المالية وغيرها بهدف التعرف على العمليات التشغيلية في قطاع الضيافة.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"