اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وصول أكثر من 147 ألف حاج إلى المدينة المنورة عبر المنافذ الجوية والبرية لأداء فريضة حج هذا العام

وصول أكثر من 147 ألف حاجٍ إلى المدينة المنورة عبر المنافذ الجوية والبرية لأداء فريضة حج هذا العام
حجاج المدينة المنورة
انفوغراف
انفوغراف عدد الحجاج - من واس
وصول أكثر من 147 ألف حاجٍ إلى المدينة المنورة عبر المنافذ الجوية والبرية لأداء فريضة حج هذا العام
انفوغراف
2 صور

كشفت إحصائية حركة استقبال ومغادرة الحجاج في المدينة المنورة التي تُصدرها وزارة الحج والعمرة، عن عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة حتي يوم أمس الموافق 19 ذو القعدة من العام الجاري 1443هـ.

وتفصيلاً، فقد بلغ عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة حتى يوم أمس أكثر 147094 حاجاً من عدة جنسيات، قدموا عبر المنافذ الجوية والبرية لأداء فريضة حج هذا العام.

ووفقاً لـ"واس"، وبحسب إحصائية الحج والعمرة، فقد وصل 136007 حاجاً إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة منذ استقبال أولى رحلات الحج وحتى مساء أمس, في حين استقبل مركز الهجرة البري 11087 حاجاً قدموا براً عبر المنافذ البرية.

الحجاج الأكثر تواجداً في المدينة المنورة

وبينت الإحصائية، أن حجاج إندونيسيا هم الأكثر تواجداً في المدينة المنورة بواقع 26304 حاجاً يوم أمس, يليهم الحجاج من الجنسية الهندية بواقع 21790 حاجاً, وحجاج باكستان بعدد 9383 حاجاً, والحجاج من الجنسية البنجلاديشية بعدد 8680 حاجاً, وحجاج إيران بواقع 6326 حاجاً.

وغادر 49388 حاجاً المدينة المنورة خلال الأيام الماضية في طريقهم إلى المشاعر المقدّسة في مكة المكرمة, فيما بلغ إجمالي الحجاج المتبقين في المدينة المنورة يوم أمس 97690 حاجاً من جنسيات مختلفة، وذلك بحسب ما أظهرته الإحصائية.

تكثيف الجهود لاستقبال ضيوف الرحمن

تجدر الإشارة، إلى أن الجهات المعنية في المدينة المنورة تكثف جهودها وتسخر كافة طاقاتها وكوادرها الميدانية على مدار الساعة لمواكبة وصول واستقبال ضيوف الرحمن القادمين عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي, ومركز الهجرة لاستقبال حجاج البر لأداء مناسك الحج هذا العام.

أول فوج يصل مكة بعد توقف عامين

وفي ذات السياق، يؤدي مليون حاج بينهم 150 ألفا من الداخل مناسك هذا العام 1443هـ، والتي تفتح لأول مرة بعد عامين للحجاج القادمين من خارج المملكة بعد اقتصارها على الداخل بسبب تداعيات جائحة فيروس "كورونا".

أعداد المتقدمين بلغت أكثر من 390 ألفًا

وكانت وزارة الحج والعمرة، قد أفادت أن أعداد المتقدمين بلغت أكثر من 390 ألفًا، مُبينة، أن اختيار المرشحين سيكون بالقرعة الإلكترونية والأولوية للمحصن ومن لم يحج سابقًا.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"