اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأهلي يتعادل مع الزمالك في مباراة ديربي نارية بالدوري المصري

صورة مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك
شيكابالا بين مدافعي النادي الأهلي - الصورة من صحيفة الشرق الأوسط
صورة لاعبي الأهلي
محمد شريف ومحمد مجدي أفشة لاعبا الأهلي - الصورة من موقع الشرق
صورة مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك
صورة لاعبي الأهلي
2 صور

في مواجهة أكثر من رائعة، شهد ملعب استاد "الأهلي وي السلام"، مواجهة نارية بين ديربي القاهرة النادي الأهلي ونادي الزمالك، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا الفريقين.

وأحرز أهداف المباراة كل من محمد شريف نجم النادي الأهلي في الدقيقة 12 من عمر الشوط الأول، ثم أحرز المغربي أشرف بن شرقي هدف التعادل لنادي الزمالك في الدقيقة 68 من عمر الشوط الثاني، وأدرك نجم الأبيض شيكابالا الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 76، قبل أن يتعادل صلاح محسن للنادي الأهلي في الدقيقة 80.

ويحتل نادي الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 45 نقطة، حصدها من 21 مباراة، بينما يحتل النادي الأهلي المركز الثالث برصيد 41 نقطة حصدها من 18 مباراة، بينما يتبقى للمارد الأحمر 3 مباريات مؤجلة وقت انشغاله في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بينما يحتل فريق بيراميدز المركز الثالث برصيد 43 نقطة حصدها من 21 مباراة.

يشار إلى أن النادي الأهلي قد خسر النسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا أمام نادي الوداد البيضاوي المغربي، في المباراة التي أُقيمت على ملعب مركّب محمد الخامس في كازابلانكا، وانتهى اللقاء بفوز الفريق المغربي بهدفين نظيفين أحرزهما زهير المترجي.

وتقدم النادي الأهلي بشكاوى للاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الإفريقي لكرة القدم أيضًا بسبب عدم تكافؤ الفرص في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث أقيم اللقاء في ملعب الفريق المغربي، بينما كان يرى الأهلي أن المباراة كان يجب أن تقام على ملعب محايد نظرًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية.

من جانبه، كان نادي الزمالك قد احتج رسميا قبل المباراة بسبب لعب المباراة على ملعب النادي الأهلي بحضور جماهيري محدود، بينما لم تُلعب مباراة الدور الأول بين الفريقين الأكبر في الدوري المصري بحضور جماهيري، وهو ما يخل أيضًا بمبدأ تكافؤ الفرص في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتعد مباراة الأهلي (الذي تم إنشاؤه عام 1907) والزمالك (الذي أُنشئ عام 1911) من أهم الديربيات على مستوى القارة الإفريقية والشرق الأوسط، وتحظى بمتابعة الملايين على مستوى الوطن العربي، نظرًا لتاريخ الناديين الأعرق في الشرق الأوسط وإفريقيا المليء بالبطولات والإنجازات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"