اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التونسية أنس جابر تتوج بلقب دورة برلين للتنس

التونسية أنس جابر
التونسية أنس جابر تتوج بلقب دورة برلين للتنس - الصورة من موقع فرانس 24

توجت بطلة كرة المضرب التونسية أنس جابر بلقب بطولة برلين للتنس من فئة 500 نقطة، وذلك بعد فوزها على منافستها السويسرية بليندا بينشيتش التي أعلنت انسحابها في المجموعة الثانية عندما كانت متقدمة بشوطين لواحد، وذلك بعد تعرضها للإصابة في أخر نقطة من المجموعة الأولى.

وقد اضطرت بنتشيتش إلى الانسحاب بسبب إصابة تعرضت لها في الكرة الأخيرة من هذا الشوط نتيجة التواء في الكاحل الأيسر، ما منح التونسية لقبها الثالث، بعد الأول العام الماضي في دورة برمنغهام الإنكليزية والثاني هذا العام في دورة مدريد الألف.

أنس جابر تحرز بطولة برلين للتنس

وتعد بطولة برلين ثاني ألقاب "وزيرة السعادة" أنس جابر كما يطلق عليها التونسيين، المصنفة الرابعة عالميا هذا العام بعد فوزها ببطولة مدريد.

وأنهت جابر البالغة من العمر 27 عاماً المجموعة الأول لصالحها بستة أشواط لثلاثة وعرف آخر شوط في المجموعة التواء كاحل السويسرية التي تحاملت على نفسها للعب المجموعة الثانية لكنها اضطرت للانسحاب منها عندما كانت التونسية متقدمة 2-1.

ثأراً لم يكتمل في أرضية الملعب

كما حققت التونسية أنس جابر ثأرا لم يكتمل في أرضية الملعب على بنتشيتش التي تفوقت على التونسية هذا العام في نهائي دورة تشارلستون الأمريكية، وسبق لجابر التي كانت تخوض النهائي الثامن في مسيرتها، أن ثأرت من السويسرية لكن ليس في مباراة نهائية بل بإقصائها من ثمن نهائي دورة مدريد في طريقها إلى اللقب.

تحقيق نتيجة أفضل في بطولة ويمبلدون

وكانت التونسية أنس جابر مرشحة للمنافسة بقوة في رولان غاروس قبل أن تخرج بشكل مفاجئ من الدور الأول، لذا تأمل أن تحقق نتيجة أفضل في بطولة ويمبلدون التي تنطلق أواخر الشهر الحالي.

جدير بالذكر أن جابر كانت قد أحرزت أول لقب في مسيرتها في دورة برمنغهام على الملاعب العشبية العام الماضي، قبل أن تبلغ الدور ربع النهائي في ويمبلدون.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"