الحبوب السعودية تعلن صرف 63 مليون مستحقات الدفعة الرابعة لمزارعي القمح المحلي

الحبوب السعودية تعلن صرف 63 مليون مستحقات الدفعة الرابعة لمزارعي القمح المحلي
مؤسسة الحبوب السعودية

عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، أعلنت المؤسسة العامة للحبوب، عن صرف مستحقات الدفعة الرابعة من مزارعي القمح المحلي، شاملة الدفعة الثانية من مستحقي العلاقة التعاقدية بين المزارعين والشركات الزراعية، الذين قاموا بتوريد الكميات المخصصة لهم هذا الموسم 1444/1443هـ، وإغلاق الحسابات عبر المنصة الإلكترونية “محصولي” على الموقع الرسمي للمؤسسة.

إجمالي ما تم إيداعه في حسابات المزارعين

وأوضحت المؤسسة، أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات المزارعين البنكية لهذه الدفعة بلغ 63.162.014 ريالاً، لصافي كمية 38.155 طناً، وذلك لـ157 مزارعاً، كما أن الكمية المستلمة من المزارعين حتى تاريخه بلغت 277.513 طناً لـ 1213 مزارعاً.

تكليف المؤسسة بشراء القمح من المزارعين المؤهلين

وبينت مؤسسة الحبوب، أن ذلك يأتي تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم (39) وتاريخ 1438/1/16هـ القاضي بالموافقة على قيام المؤسسة بشراء القمح من المزارعين وفقاً لضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الخضراء الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (66) وتاريخ 1437/2/25هـ، والمتضمن تكليف المؤسسة بشراء القمح من المزارعين المؤهلين في حال اختيارهم زراعة القمح وذلك لمدة (5) سنوات وبكمية (1.5) مليون طن كل عام كحد أقصى.

عن المؤسسة العامة للحبوب

المؤسسة العامة للحبوب، كانت تُسمى المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق هي مؤسسة سعودية حكومية، يقوم عملها على تحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير احتياجات المواطنين بأهم السلع الغذائية بالمملكة العربية السعودية.

نشاطات المؤسسة العامة للحبوب

• صوامع الغلال تخزين القمح والمحافظة عليه إلى أن يوجه للمطاحن أو التصدير

• مطاحن الدقيق طحن القمح وإنتاج أنواع متعددة من الدقيق تناسب كافة الأغراض، وإنتاج مشتقات أخرى من القمح كالجريش والهريس والمفلق، وجميعها تُستخدم في الأكلات الشعبية، كما تُستخلص منها النخالة حيث يستفيد منها الإنسان والحيوان.

• مصنع الأعلاف لإنتاج الاعلاف اللازمة لتغذية مختلف أنواع الثروة الحيوانية والداجنة.

• خطوط تعبئة الإنتاج تعبئة المنتجات في عبواتٍ تُناسب كافة أغراض الاستخدام.

• وحدات التنقية تعمل على تنقية القمح وتعبئته تمهيداً لتسويقه.

• وحدات التفريغ تفريغ الغلال ورفعها إلى الصوامع، ومن شحنها.

• شعبة الصيانة القيام بتركيب المعدات وصيانتها وإصلاح أي خلل يطرأ عليها.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"