عروض ذا لايون كينج تنطلق في أبوظبي في شهر نوفمبر القادم

عرض ذا ليون كينغ. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
عرض ذا ليون كينغ. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

قامت شركة "برواكتيف إنترتينمنت" شركة الإنتاج الإسبانية الرائدة والمختصة في الترويج للفعاليات الضخمة بالكشف عن إطلاق عروض ذا لايون كينج في أبوظبي في نوفمبر القادم، وذلك احتفالاً بمرور 25 عامًا على تقديم العرض الشهير للمرة الأولى على مسارح برودواي، ما يتيح لعشاق المسرح في منطقة الشرق الأوسط فرصة استثنائية للاستمتاع بعرض ديزني العالمي الحائز على جوائز.

عرضان تمهيديان


وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي فإنّ العرض الموسيقي نال منذ انطلاقته عام 1997 إعجاب أكثر من 110 مليون متابع في العالم، والآن يصل إلى أبوظبي لينطلق على مدى 24 يومًا مع عرضين تمهيديين يومي 16 و17 نوفمبر قبل ليلة الافتتاح في 18 نوفمبر في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس، لتستمر العروض حتى 10 ديسمبر.

ذا لايون كينج


يذكر أنّ "ذا لايون كينج" يحظى باستحسانٍ عالميٍ واسع من خلال عروضه المستمرة في المملكة المتحدة وإسبانيا وفرنسا واليابان، كما حقق نجاحًا دوليًّا في الجولات الأخيرة التي شملت نيوزيلندا وأستراليا وكوريا الجنوبية وغيرها من الدول. ويشكل إطلاق العرض المسرحي في أبوظبي فرصةً لا تعوّض لعشاق العروض المسرحية في المنطقة، نظراً لما يتمتع به العرض من شعبيةٍ كبيرة تبرهن عليها أنه أكثر العروض تحقيقًا للمبيعات في تاريخ برودواي.

من جهته قال "توماس شوماخر" رئيس شركة "ديزني" للإنتاج المسرحي والمنتج المعروف:" نجحت المخرجة جولي تيمور وفريقها الإبداعي الاستثنائي في إبهار الجميع عبر تقديم العرض المسرحي ذا لايون كينج لأول مرة قبل 25 عامًا، ولا يزال العرض الأول يمثل مصدر إلهام لكل أداء أو عرض جديد، ومن دواعي سرورنا وفخرنا أن نقدم هذا العرض لأول مرة على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط وفي أبوظبي على وجه الخصوص".

فيما قال "شفيق ناجية" النائب الأول للرئيس لدى شركة والت ديزني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا:" نحن متحمسون للغاية لكوننا جزءًا من هذا الحدث الفريد ومشاركة المعجبين أروع الأوقات وهم يستمتعون بأحد أهم العروض على الإطلاق وتجربة مسرحية وموسيقية مبتكرة من إبداع المخرجة الموهوبة جولي تيمور. ويوفّر العرض تجربة رائعة وتأثيرات مذهلة، ومقطوعاتٍ موسيقية تخلد في الذاكرة".

كما قال "مايكل كاسل" المنتج والرئيس التنفيذي لمجموعة مايكل كاسل:" نشعر بحماسةٍ كبيرة لتمكننا من تجسيد الرؤية الإبداعية التي وضعتها جولي تيمور، وتقديم عرض ذا لايون كينج للمرة الأولى في أبوظبي. ولعلّ أكثر ما يميّز هذا العرض هو التنوّع الكبير في طاقم العمل الذي يضم 19 جنسية مختلفة. وكلي ثقة بأنّ جمهور أبوظبي سيجدون تجربةً مسرحية ترقى لعروض مسارح برودواي، والتي لطالما لاقت نجاحًا كبيرًا في مختلف أنحاء العالم، والتي ستكتمل هنا في أبوظبي على أرض الاتحاد أرينا المذهلة".

عرض مسرحي مستوحى من ديزني


تجدر الإشارة إلى أنّ شركة برواكتيف إنترتينمنت وبالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي وشركة ميرال، المطور الرائد للوجهات والتجارب الترفيهية على مستوى أبوظبي، أطلقت هذا العرض المسرحي الشهير والمستوحى من فيلم ديزني الشهير، الذي عُرض لأول مرة عام 1994 ويروي قصة الشبل الأمير الذي يواجه ظروفًا تتطلب شجاعة وحكمة عندما يموت والده ويحاول عمه الشرير تجريده من حقوقه.

70 جائزة مسرحية عالمية


وكان العرض الذي يُقَدم أيام السبت والأحد بمعدل مرتين يوميًّا قد حصد أكثر من 70 جائزة مسرحية عالمية، من بينها ستة جوائز توني وجائزة جرامي عن أفضل ألبوم من عرض موسيقي وجائزة لورانس أوليفييه عن أفضل رقصة وأفضل تصميم للأزياء.


تجهيز الاتحاد أرينا


سيتم تجهيز الاتحاد أرينا خصيصًا لتمنح الجمهور تجربةً مميزة تحاكي أجواء المسرح الحقيقية. وتتوفر التذاكر حصريًّا من خلال موقعي بلاتينيوم ليست والاتحاد أرينا الإلكترونيين بأسعار تبدأ من 200 درهم إماراتي. كما تتوفر تذاكر أهم كبار الشخصيات وتذاكر كبار الشخصيات التي تتيح للجمهور مواقع مميّزة لمشاهدة العرض والاستمتاع بتجربةٍ استثنائية.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"