رغم إصابته بمتلازمة نادرة.. أسترالي يدخل موسوعة جينيس بسبب تمرين الضغط

صورة للشاب دانيال سكالي وهو يتدرب
الشاب الأسترالي دانيال سكالي يتدرب - الصورة من موقع موسوعة جينيس
صورة دانيال سكالي مع مدربه
دانيال سكالي مع مدربه الخاص - الصورة من الموقع الرسمي لموسوعة جينيس
صورة للشاب دانيال سكالي وهو يتدرب
صورة دانيال سكالي مع مدربه
2 صور

أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية، تسجيل شاب أسترالي مصاب بمتلازمة ألم نادرة، بعد إجرائه أكثر من 3 آلاف مرة تمرين ضغط، ليكسر الرقم القياسي الذي كان مسجلًا مسبقًا بنحو 100 تمرين.

وبحسب ما ذكرته الموسوعة عبر موقعها الرسمي، فإن الأسترالي دانيال سكالي تخطى حدوده ليحطم رقمًا قياسيًا عالميًا شاقًا بشكل لا يصدق، حيث حطم الرياضي الرقم القياسي لمعظم تمرينات الضغط في ساعة واحدة (للذكور) في أبريل 2022، بعدد بلغ 3182، بزيادة أكثر من مائة تمرين ضغط من الرقم القياسي السابق، والذي كان بالغًا 3.054 الذي حققه زميله الأسترالي جاراد يونغ في عام 2021.

وقالت "جينيس" إن ما يجعل هذا الإنجاز المذهل أكثر إثارة للإعجاب هو أن دانيال يحارب الآلام المزمنة المستعصية كل يوم، حيث يعاني من متلازمة الألم الموضعي المعقدة CRPS، وهي حالة ظهرت بعد كسر ذراعه عندما كان في الثانية عشرة من عمره. وأضاف دانيال: "إنه الدماغ يرسل رسائل خاطئة إلى ذراعي، وهي المنطقة المصابة. لذا فإن أي شيء مثل اللمسة الناعمة أو الحركات أو الرياح أو الماء سوف يسبب لي الألم".

لم يكن النمو سهلاً بالنسبة للشاب الأسترالي، الذي غالبًا ما كان لا يستطيع الخروج بسبب الألم المستمر وغير القابل للشفاء. في بعض الأحيان، كان يتعين عليه دخول المستشفى لعدة أشهر في كل مرة لوضع مخدر موضعي على الذراع الأيسر لتخفيف معاناته.

لتحطيم الرقم القياسي، تدرب دانيال مع مدرب العقلية والأداء مايكل سورجيوفاني، الذي عمل معه أيضًا خلال محاولته الأولى لتسجيل الرقم القياسي.

وأضاف دانيال "أسلوب التنفس الذي كان لدي هو أن أتنفس بسرعة جدا. كان مختلفًا بعض الشيء عن الذي بدأت به، لكن هذا جعلني أضغط عليه".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"