لمحات من حياة نرمين الفقي في يوم ميلادها

نرمين الفقي - صورة من حسابها على إنستجرام
نرمين الفقي - الصورة من حسابها على إنستجرام
نرمين الفقي - صورة من حسابها على إنستجرام
نرمين الفقي - الصورة من حسابها على إنستجرام
نرمين الفقي - صورة من حسابها على إنستجرام
نرمين الفقي - صورة من حسابها على إنستجرام
2 صور
رغم أن مجال دراسة النجمة المصرية نرمين الفقي، بعيد تمامًا عن التمثيل وعالم الفن، إلا أن اتجاهها إلى العمل في مجال الإعلانات جعل اكتشاف موهبتها ليس بالأمر العسير، حيث تمكن المخرج الشهير طلعت يوحنا من أن يلحظ ما بداخلها من إبداع وموهبة فنية.
نرمين الفقي - صورة من حسابها على إنستجرام

نرمين الفقي درست في مدارس الإسكندرية حيث مولدها وتخرجت في كلية فيكتوريا والتي تُعد واحدة من أعرق المدارس الإنجليزية في مصر، وتمكنت من حصد شهادة البكالوريوس في التجارة من جامعة الإسكندرية، وفي السطور التالية نذكر لكم لمحات من حياة الفنانة نرمين الفقي في يوم ميلادها.
  1. وُلدت الفنانة نرمين الفقي في محافظة الإسكندرية بمصر يوم 21 من يونيو عام 1971.
  2. درست نرمين الفقي في مدرسة فيكتوريا الإنجليزية لتٌكمل مشوارها الأكاديمي في جامعة الإسكندرية وتخرجت منها بدرجة البكالوريوس في كلية التجارة.
  3. شهدت طفولة نرمين الفقي انفصال والديها لتعيش في أحضان والدتها والتي كانت تتولى أمور تربيتها ورعايتها، وظلت هكذا حتى وفاة والدتها في 2013 بعدما معاناتها مع المرض.
  4. بدأت نرمين الفقي في أوائل التسعينيات مشوارها الفني، وذلك بعد أن اكتشفها المخرج طلعت يوحنا أثناء عطلة في منطقة العجمي بالإسكندرية، ليُقدم لها الفرصة الأولى بالمشاركة في الإعلانات.
  5. أول مشاركة لنرمين الفقي في الدراما كانت أواخر التسعينيات عبر مسلسل «حياة الجوهري»، فيما كانت أولى مشاركاتها المسرحية من خلال دور البطولة في مسرحية «دستور يا أسيادنا» عام 1955.
  6. لمع نجم الفنانة نرمين الفقي بعدما أدت دورًا هامًا في مسلسل «رد قلبي» في عام 1998، ثم لعبت أدوارًا رئيسية وبطولة فيما بعد عبر أعمال درامية أبرزها: «حمام بشتك، البحار مندي، شربات، الأصدقاء وبلد المحبوب».
  7. أما في 2003 قدمت نرمين الفقي دور يعتبر الأبرز في حياتها الفنية فيما يخص الدراما، حيث وصفها الجميع حينها بـ فاتنة يحيى الفخراني، بدورها في مسلسل «الليل وآخره» وحققت به نجاحًا كبيرًا.
  8. في 2010 غابت نرمين الفقي عن الأنظار لمدة 4 سنوات، لانشغالها بمراعاة والدتها مريضة السرطان، حتى توفيت في 2013، بعدها عادت في 2014 بدورها المميز في مسلسل «جبل الحلال» مع الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، ثم عاودت الاختفاء مرة أخرى إلى أن عادت بمسلسل «أبو العروسة».
  9. حظيت نرمين الفقي بفرصة واحدة فقط للارتباط حيث تم خطبتها على رجل أعمال بالإسكندرية ولكنهما انفصلا بعد عدة أشهر، ولم تتزوج الفنانة قط، بحسب ما صرحت أكثر من مرة، لذا يُطلق عليها «عزباء السينما المصرية».
  10. أكملت نرمين الفقي مشوارها بالمشاركة في مسلسل «لؤلؤ» في 2020، ثم مسلسل «ضل راجل» ومن بعدها مسلسل «النمر»، ثم شاركت في الجزء الخامس من مسلسل «أبو العروسة»، وبعدها شاركت مؤخرًا في رمضان 2022 ضيفة شرف في مسلسل «الكبير أوي» الجزء السادس.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»