هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن عن توفر وظائف للإداريين والمراقبين

هيئة تقويم التعليم والتدريب
هيئة تقويم التعليم والتدريب تعلن عن توفر وظائف للإداريين والمراقبين

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب (مراكز قياس) في المملكة العربية السعودية عن توفر وظائف مراقبين وإداريين (دوام كامل) و (دوام جزئي) للرجال والنساء من حملة البكالوريوس وفق المسميات الوظيفية التالية:

وظائف هيئة تقويم التعليم والتدريب

1- مدير إدارة الخدمات والمرافق (الرياض).

2- مدير مشاريع (الرياض).

3- أخصائي جودة (الرياض).

4- أخصائي إحصاء (الرياض).

5- أخصائي إدارة مشاريع (الرياض).

6- أخصائي عمليات (الرياض).

7- أخصائي أول استقطاب المواهب (الرياض).

8- مدير إدارة التطوير التنظيمي (الرياض).

9- مستشار قانوني (الرياض).

10- متعاون لمراقبة مقر اختبارات المحوسبة (الرياض، جدة، الدمام، الطائف، مكة المكرمة، شقراء، رفحاء، الخفجي، تيماء، نجران، جازان، القريات، تربة، تثليث، الخرمة، يدمة، رنية).

تقويم التعليم توضح طريقة وخطوات إصدار الرخص المهنية

شرحت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية طريقة وخطوات إصدار الرخص المهنية، وتكون أولاً بالدخول إلى موقع الهيئة وتسجيل حساب، ثم الذهاب إلى قسم الرخص المهنية، وإتباع الخطوات اللازمة.

الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

الرخصة هي وثيقة تصدر من​ الهيئة، وفق معايير وإجراءات محددة يكون حاملها مؤهلاً لمزاولة مهنة التعليم بحسب مستويات محددة ومدة زمنية محددة.

ويعد اجتياز اختبار الرخص المهنية أحد متطلبات الحصول على الرخصة المهنية، ويتكون من جزئين: الجزء الأول: الاختبار التربوي العام ويشترك فيه جميع المعلمين، أما الجزء الثاني فهو اختبار تخصصي يتناول مفاهيم التخصص وبنيته. ويبلغ عدد التخصصات المعتمدة حاليًا في الهيئة للمعلمين (38​​) تخصّصًا.​

​​المعايير والمسارات المهنية للمعلمين

ما يجب على المعلمين معرفته وممارسته وفق قيم مهنة التعليم ومسؤولياتها، ويكون تحديد ذلك في وثائق المعايير والمسارات المهنية الصادرة عن الهيئة.​​

نبذه عن الهيئة هيئة تقويم التعليم والتدريب

هيئة تقويم التعليم والتدريب هي هيئة حكومية سعودية ذات شخصية اعتبارية مستقلة مالياً وإدارياً، وهي الجهة التنظيمية القائمة على عمليات تقويم التعليم الحكومي والأهلي في المملكة، وترتبط برئيس مجلس الوزراء إلى أن يمارس المجلس الأعلى للتعليم مهامه واختصاصه.