يوتيوبر بريطاني شهير يستغرق 3 سنوات لحفر نفق بيديه تحت حديقة بيته

كولين فورز
كولين فورز من داخل النفق- الصورة من موقع BBC
كولين فورز
العمل داخل النفق- الصورة من موقع BBC
كولين فورز
كولين فورز
2 صور
حصل يوتيوبر بريطاني شهير على إذن تخطيط بأثر رجعي لحفر نفق بين منزله وكوخ في حديقة منزله، وذلك بعد أن قضى ثلاث سنوات يحفر نفقاً بيده بعمق 1.2 متر (4 أقدام) تحت حديقة منزله بلينكولنشاير، بريطانيا، دون إذن، حتى يتمكن من ربط منزله بقبو قام ببنائه من قبل، عام 2015.

وذكر موقع BBC البريطاني، أن اليوتيوبر "كولين فورز" من ستامفورد، صرح بأن هذا العمل هو أحد أكثر المشاريع الممتعة التي شرع فيها على الإطلاق. وقال إنه فعل ذلك لأنه يعتقد أنه سيكون رائعاً.

توثيق العمل

العمل داخل النفق- الصورة من موقع BBC

قام السيد "فورز" بتوثيق التقدم الذي أحرزه لمتابعيه على YouTube البالغ عددهم 12 مليون متابع بعد أن بدأ مشروع حفر الأنفاق في نوفمبر 2018. في البداية، كان النفق سراً، لكن الملايين شاهدوا مخبأه منذ ذلك الحين، حيث يربط النفق حالياً القبو بمخزن مطبخه. وتم بناء النفق على مراحل تضمنت الإضاءة وأعمدة التهوية ومساراً للمساعدة في إبعاد التربة.
قال "فورز" إنه بنى مخبأه المحصّن في عام 2015 وحوّله إلى الكهف المثالي لرجل، مزود بتلفزيون بشاشة مسطحة ومجموعة طبول والعديد من أجهزة الفيديو، وهو ما كان حلم طفولته.
وأضاف: "اعتقدت أنه سيكون من المدهش لو تمكنت من الوصول إلى القبو دون الحاجة إلى السير في الطريق بالخارج". وبيَّن أن الجزء التالي من خططه سيشهد استخدام حفار لربط الكوخ بالقبو وهو ما يغطي مسافة حوالي 15 متراً، إذا حصل على تصريح بناء إضافي.

البناء دون ترخيص

كولين فورز من داخل النفق- الصورة من موقع BBC

تُظهر وثائق التخطيط من مجلس مقاطعة جنوب كيستيفين أن القبو مُنح الإذن ببنائه قبل ثماني سنوات، إلا أن الأنفاق التي تربط بين منزله والقبو والكوخ لم تحصل على إذن. وجاء في الوثيقة أن الاقتراح جاء بأثر رجعي جزئياً بسبب تنفيذ جزء كبير من أعمال حفر الأنفاق.
ويأتي ذلك بعد أن زار مفتش تخطيط بعد نشر العمل على نطاق واسع على Facebook، مما لفت انتباه المجلس إلى المشروع، والذي اعترض بشدة على الخطط لأنها ستثير مخاوف بشأن الصحة والسلامة والهبوط. وتم إضافة شرط لمنح الإذن بأن المزيد من العمل يخضع للتحقيق في السلامة الهيكلية للأرض والمنشآت".