اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بريطاني يثير الجدل بفيديوهات عبر تيك توك بامتلاكه 1.4 مليون ضفدعة بحديقة منزله

تربية الضفادع في منزل
تربية الضفادع
مليون ضفدع في المنزل
الصورة من موقع dexerto-com
تربية الضفادع في منزل
تربية الضفادع
مليون ضفدع في المنزل
400 ضفادع صغيرة - الصورة من موقع timesnownews-com
تربية الضفادع في منزل
مليون ضفدع في المنزل
تربية الضفادع في منزل
مليون ضفدع في المنزل
4 صور

قد يبدو ملء حديقتك الخلفية حتى ثمالتها بالضفادع الرائعة أمرًا مدهشًا وقد يكون رائعًا من الناحية النظرية - ولكنه في الواقع أكثر ضررًا مما تعتقد ، فقد أثار الخبراء مخاوف كبيرة بشأن رجل ادعى في سلسلة من مقاطع فيديو TikTok أنه قام بتربية جيش من الضفادع في حديقته.

• جيش من الضفادع في الحديقة الخلفية

400 ضفادع صغيرة - الصورة من موقع timesnownews-com

حسب موقع metro-co-uk. كشف مستخدم Tiktok تيكتوكر ـ لـ Thinfrog أنه بدأ في بناء "جيش الضفادع" في حديقته الخلفية. ويقدر أنه أنقذ 1.4 مليون من الضفادع الصغيرة من البرك الموجودة في منطقته المحلية التي جفت ، ووضعهم في بركة تجديف بحديقة منزله الخلفية، منذ ذلك الحين ، نشرت صفحته Thinfrog لقطات تظهر فيضانات وفيضانات الضفادع الصغيرة وهي تتقافز حول البركة.
قال التيكتوكر في أحد تلك المقاطع عبر حسابه الرسمي على تيك توك: "هذا هو أكبر جيش من الضفادع على الإطلاق ، لكنني أشعر بالأسف على ذلك الآن لأنه لا يمكن لأحد الذهاب إلى الحديقة".

• إيواء الضفادع ما بين موافق ومعارض

تربية الضفادع

كان الرجل والذي لديه أكثر من 1.9 مليون متابع على مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة به ومنها صفحته على تيك توك، قد نشر سلسلة من المقاطع التي تروي رحلته في إنقاذ الضفادع وتربيتها والتي وصفها بجيشه الشخصي، وقد وثق مراحل نموها وتطورها من "أبو ذنيبة" إلى ضفادع صغيرة ثم نضوجها إلى الضفادع الكبيرة وتزاوجها في عدد من المقاطع والفيدوهات المدهشة، وقال صاحب الفيديوهات إنه دعّم كتيبته بأكثر من 1.4 مليون كائن برمائي بعد إنقاذه حمولة كاملة من الضفادع.
وتسببت المقاطع وهي على حسابه الشخصي عبر التيك توك في جدل كبير ليتصدر الترند عبر الإنترنت نظرا لضخامة عدد الضفادع الغير متوقع مع 1.9 مليون متابع ، و19 مليون إعجاب تراكمي
وحسب موقع timesnownews-com بينما أشاد الكثيرون بجهود التيك توكر المدهش لإيواء مجموعة كبيرة من البرمائيات، فقد أثار الخبراء مخاوف كبيرة بشأن ما اعتبروه تحديًا لمعنى الحدائق من خلال تحويل أحد هذه الحدائق الخاصة الغير مؤهلة لتكون مأوى لهذا الجيش من البرمائيات.
تابعي المزيد: قرية الثعالب في اليابان وطقوس اللعب مع الحيوانات

• التكاثر الجماعي للضفادع يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة

جيش من الضفادع المليوني - الصورة من موقع metro-co-uk

قال الخبراء إن التكاثر الجماعي للضفادع يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة على المنطقة المحلية.
وحسب موقع metro.co.uk حذر عالم للأحياء البحرية داود قريشي ، عالم الأحياء البحرية والباحث في بي بي سي Wildlife ، من أن التكاثر الجماعي لعدد كبير من الضفادع في نفس المكان يمكن أن يؤثر على النظام البيئي المحلي، موضحًا أن تربية العديد من الضفادع هي بالتأكيد ليست مفيدة للبيئة. ويمكن أن تتسبب في تدفق الضفادع التي لا تعيش عادة في هذه البيئة ، ويمكن أن يكون لذلك آثار ضارة مثل إطلاق الكثير من الحيوانات المفترسة لأنواع مختلفة من الحشرات دون وجود الكثير من الحيوانات الطبيعية. والذي سيؤدي بالتالي لتقليل أعداد الحشرات ويمكن أن يكون له ، بدوره ، تأثير سلبي على العمليات المهمة مثل التلقيح - وهي عملية تضمن نمو وازدهار النباتات الغذائية.. ، ووفقًا لداود ، فإن غزو الضفادع بهذه الطريقة "قد يتسبب أيضًا في استدعاء مكافحة الآفات" ، ويؤدي إلى "أضرار جانبية" للحيوانات الميتة الأخرى في نفس الموطن مثل القوارض والقنافذ والثعالب، مما قد يتسبب مستقبًلا في تدمير السلسلة الغذائية ... والذي يستدعي من المسئولين في المنطقة التدخل للسيطرة لهزيمة جيش الضفادع.

تربية الضفادع


جدير بالذكر ان الـ Thinfrog، ليس الحساب الوحيد الذي يدعم ويقوم بتربية الضفادع على نطاق واسع ، فهناك حساب #frogarmy والذي لديه أكثر من 400 مليون مشاهدة على TikTok ، وقد قام عدد لا يحصى من هواة الضفادع المتحمسين بتجميع الآلاف من الضفادع الصغيرة في أحواض السباحة في الفناء الخلفي والبرك المؤقتة منذ عام 2021.
ومن المثير للاهتمام ، أن بعض TikTokers زعموا أن مقاطع الفيديو علىthinfrog مزيفة بعد أن اكتشفوا أن بعض الصور المرئية جاءت من مقاطع قديمة للضفادع.
فيديو للضفادع - من موقع dexerto-com

تابعي المزيد: طفل الفراء الأليف.. فرد جديد بين العائلات حاليا ً