أمانة جدة تنظم حملة للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية

جانب من الحملة
جانب من الحملة
أمانة جدة
أمانة جدة
جانب من الحملة
أمانة جدة
2 صور

بدأت أمانة محافظة جدة ممثلة في وكالة خدمة المجتمع بالتعاون مع فريق الشؤون الصحية بجدة، بتنظيم حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية لمنسوبي الأمانة، بمقرها الرئيسي اليوم الأربعاء وعلى مدى يومين وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية للأمانة لنشر الوقاية الصحية بين منسوبيها.

وأوضح مدير عام خدمة المجتمع ماجد عمر السلمي أن الحملة انطلقت اليوم وتستمر للخميس حيث يجري استقبال الراغبين في تلقى الجرعة التطعيمية من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الثالثة مساءً، مضيفاً بأن المبادرة تأتي ضمن برامج أمانة جدة بهدف تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع كافة لدعم أنشطتها وأهدافها، كما تحقق أهداف وزارة الصحة في نشر الإجراءات الاحترازية بين أفراد المجتمع عبر الحملة الوطنية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية.

جولات أمانة جدة

من جهة أخرى نفذت أمانة محافظة جدة خلال شهر مايو الماضي أكثر من 23 ألف جولة رقابية، على المنشآت التجارية والصحية في نطاق 16 بلدية فرعية.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد بن عبيد البقمي بأن الأمانة تواصل تكثيف جهودها الرقابية بهدف رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية، لحفظ أمن وسلامة الغذاء، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان والزوار، مبينا أنه جرى خلال الشهر الماضي زيارة 16,558 منشأة صحية، وفحص 6,499 عينة غذائية في مختبر الأمانة للتأكد من سلامة الغذاء المقدم في هذه المنشآت.

وأضاف البقمي بأن الأمانة نفذت 13,282 زيارة للمنشآت التجارية وأغلقت 610 منشآت مخالفة، وجرى خلال الجولات الرقابية تسجيل 8,777 مخالفة تنوعت ما بين عدم الحصول على الشهادات الصحية أو عدم تجديدها، ومخالفات تتعلق بالاشتراطات الصحية، وسوء الحفظ والتخزين.

وقدمت الأمانة شكرها للمنشآت التي سجلت تقدما في مستوى الإمتثال، والذي انعكس على جودة خدماتها للمستهلكين، كما ثمنت مساهمة السكان وتعاونهم في تحسين الخدمات من خلال التبليغ عن المخالفات عبر تطبيق بلدي أو بالاتصال بمركز البلاغات 940 لمعالجتها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"