طالب متفوق يحصل على منحة مالية بقيمة 2 مليون دولار ويقبل في 15 جامعة مرموقة

صورة الطالب روتيمي كوكويي
الطالب المتفوق روتيمي كوكويي - الصورة من موقع penmediainc

حصل طالب أمريكي في مرحلة التعليم الثانوي، على درجات عالية تجعله في مقدمة المتفوقين، وتم قبوله في ألاباما في أكثر من 15 جامعة لإحصاء ما مجموعه 2 مليون دولار في عروض المنح الدراسية.

وكانت هارفارد وييل وستانفورد وجونز هوبكنز من بين أفضل الجامعات التي كان على روتيمي كوكويي الاختيار من بينها، لكنه ذهب في النهاية مع جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل لمتابعة مهنة في مجال الصحة العامة. حصل على منحة Morehead-Cain الدراسية المرموقة من UNC، وهي أقدم برنامج للمنح الدراسية على أساس الجدارة في البلاد.

أصبح كوكويي، وهو طفل من المهاجرين، أكاديميًا بارزًا وكان أول باحث استحقاق وطني من ذوي البشرة السمراء في مدرسته الثانوية في هوفر، ألاباما. وقال لشبكة ABC News إنه أصبح مصدر إلهام لنقل إنجازه الأكاديمي إلى المستوى التالي خلال فترة ظهوره في برنامج "الخطر!" تعود بطولة Teen Tournament في عام 2018 عندما كان طالبًا جديدًا.

قال كوكويي: "الكثير منهم أكبر سناً وهم مثل كبار السن أو المبتدئين الذين تقدموا إلى العديد من المدارس المرموقة والكثير منهم يدرسون في جامعات مرموقة الآن. لذلك كان هذا نوعًا من الإلهام الأصلي للتقدم إلى تلك الجامعات".

وقرر الطالب المتفوق في النهاية الالتحاق بجامعة كارولينا الشمالية في Chapel Hill ووافق على منحة Morehead-Cain للمدرسة، وهي أقدم منحة دراسية في البلاد. وكتب على إنستغرام: "بهذه المنحة، يمكنني اختيار المسار الذي لم يسير فيه أحد.. الطريق الذي لم يسلكه.. وتحديد رحلتي الخاصة".

ويأمل المراهق في ممارسة مهنة في السياسة الصحية والإدارة، وذلك ثأثرًا بما شهده العالم خلال وباء فيروس كورونا، وجهوده في مساعدة إدارة الصحة في ألاباما على تلقيح السكان.

في أغسطس الماضي، كان كوكويي من بين الفائزين الأربعة في مسابقة تيك توك للألاباميين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و29 عامًا، برعاية وزارة الصحة بالولاية. كانت المسابقة جزءًا من طريقة القسم لتشجيع الطلاب على التطعيم ضد Covid-19 قبل بدء العام الدراسي، وفي ذلك الوقت، كان لدى ولاية ألاباما أقل معدل تطعيم في الولايات المتحدة.

وقال كوكويي لشبكة ABC الإخبارية: "لقد أثار فيروس كوفيد اهتمامي بالصحة العامة لأن هذه كانت المرة الأولى التي أرى فيها مدى وضوح التفاوتات الصحية.. كان لدى الأمريكيين من أصل إفريقي فرصة أكبر بكثير للوفاة من Covid مقارنة بالأمريكيين البيض.. كان الأمر كما لو كان هناك وباءان منفصلان يؤثران على أمتنا، ورأينا بعض الناس متأثرين بشكل أكبر".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"