التأمينات السعودية تكشف عن خطوات تعديل تاريخ الاستبعاد أو الالتحاق بالعمل.. تعرفوا عليها

التأمينات السعودية تكشف عن خطوات تعديل تاريخ الاستبعاد أو الالتحاق بالعمل.. تعرفوا عليها
مؤسسة التأمينات الاجتماعية

كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن خطوات وآلية تعديل تاريخ الاستبعاد أو الالتحاق بالعمل.

وتفصيلاً، فقد تفاعلت التأمينات الاجتماعية، مع استفسار مغرد على موقع "تويتر"، في هذا الشأن، حيث قال: تقدمت باستقالة من شركة وتم استبعادي من التأمينات بتاريخ لا يطابق تاريخ استقالتي وأريد تعديل التاريخ هل ارفع شكوى أم ماذا ؟!.

وأجابت المؤسسة، إنه يمكن طلب تعديل تاريخ الاستبعاد أو الالتحاق من خلال عدة خطوات سهلة وميسرة.

وجاءت تلك الخطوات كالآتي:

• تسجيل الدخول لحسابكم الشخصي.

• اختيار التسلسل الزمني للاشتراكات.

• تحديد المدة المراد تعديلها.

• من ثم اختيار أيقونة (تعديل مدة الاشتراك).

• تحديد نوع الطلب وإكمال البيانات اللازمة.

تعديل نظام تبادل المنافع بعد موافقة مجلس لوزراء

وفي سياق أخر، فقد كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، مؤخراً، أن تعديل الفقرة 6 من نظام تبادل المنافع الذي أقره مجلس الوزراء مؤخراً يهدف لحفظ الحقوق وتحقيق الطمأنينة والاستقرار بين الموظفين الذين تم تحويلهم من نظام التقاعد المدني وتغطيتهم بنظام التأمينات الاجتماعية نتيجة عملية التحول التي تشهدها بعض القطاعات.

وأجابت المؤسسة، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن أبرز الأسئلة الشائعة حول قرار نظام تبادل المنافع الذي أقره مجلس الوزراء مؤخراً.

وأوضحت التأمينات الاجتماعية، أنه لا يجوز في حالة الضم الناتجة عن التحول او التخصيص الجمع بين المعاش التقاعدي المستحق عن المدد المضمومة الناتجة عن التحول أو التخصيص والراتب أو الأجر.

أهداف تعديلات نظام تبادل المنافع

وكانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، قد أوضحت، أن التعديلات بين نظامي التقاعد المدني والعسكري الصادرة مؤخراً تهدف لحماية المشترك عبر تعزيز الحماية التأمينية كما تشجع على استمرار فئات المشتركين تحت مظلة الحماية التأمينية، بالإضافة لتقديم المنافع التأمينية لجميع فئات المشتركين.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"