اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الحج والعمرة: أدوات يمنع حملها عند السفر بالطائرة لأداء المناسك.. تعرفوا عليها

الحج والعمرة: أدوات يننع حملها عند السفر بالطائرة لأداء المناسك.. تعرفوا عليها
وزارة الحج والعمرة

نشرت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، انفوغراف، حذرت من خلاله من مجموعة من الأدوات التي يمنع حملها عند السفر بالطائرة لأداء المناسك.

وتفصيلاً، فقد نبهت الوزارة على ضرورة التأكد من عدم وجود بعض الأدوات عند القدوم سفراً بالطائرة لأداء المناسك.

وجاءت تلك الأدوات على النحو التالي:

أولًا: المواد الحادة، ومنها:

- المقصات.

- السكاكين.

- المشارط.

- الشفرات الحادة.

ثانيًا: أدوات العمل، وهي:

• المطارق.

• المسامير.

• مفاتيح الربط.

• أدوات الحفر.

ثالثًا: جميع أنواع الأسلحة النارية، مثل:

- الأسلحة.

- الطلقات النارية.

- المسدس الصاعق.

- الألعاب النارية.

رابعًا: مواد أخرى، مثل:

• المواد السامة.

• المواد المضغوطة.

• المواد القابلة للإشتعال.

وأكدت الحج والعكرة، على أن المملكة العربية السعودية تنتظر ضيوف الرحمن بشوق وترحاب، وأنها على أتم الاستعداد لاستقبالهم في بلدهم الثاني، لتقديم أفضل الخدمات الفندقية والطبية والأمنية وفي جميع المجالات، حتى يتسنى لحجاج بيت الله أداء المناسك في سهولة ويسر وأجواء إيمانية، متمنية لهم حجًا مبرورًا وذنبًا مغفورًا بإذن الله.

تحذير من التعامل مع المواقع غير الموثوقة التي تروج للحج

ومؤخراً، كانت وزارة الحج والعمرة، قد حذرت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر، الزوار وقاصدي الحرمين والراغبين في الحج من التعامل مع أي مواقع غير موثوق بها، أو محاطة بالعديد من علامات الاستفهام تروج للحج، أو لخدمات التسجيل فيه.

وجاء هذا الإعلان حرصا من الحج والعمرة على حماية الزوار وراغبي زيارة بيت الله الحرام من الاحتيال، وفي وقت سابق، كان قد دعت الوزارة جميع ضيوف الرحمن إلى ضرورة التعامل مع المنشآت المرخص لها من جهات تنظيم الرحلات واختيار مرافق الإيواء، ووسائل النقل المرخصة من الجهات المعنية.

50 ألف ريال غرامة لمحاسبة المقصرين في خدمة ضيوف الرحمن

في وقت سابق، أصدرت الحج والعمرة، بيانًا صحفيًا كشفت من خلاله عن توقيع عقوبات على 10 شركات عمرة بمبلغ وصل إلى 50 ألف ريال سعودي لكل شركة، نظير تقصيرهم وإخلالهم بالواجبات والالتزامات المقدمة للمعتمرين، وكان على رأس تلك المخالفات خدمات السكن والنقل.

ومن جانبها، شددت الوزارة بأنها لن تسمح بأي تقصير يمس خدمة ضيوف الرحمن، وأنها تواصل أعمال الجولات الرقابية على جميع مواقع الخدمات والتفاعل مع المعتمرين.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"