اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأمير محمد بن سلمان يصل إلى أنقرة والرئيس التركي في مقدمة مستقبليه

الأمير محمد بن سلمان يصل إلى أنقرة والرئيس التركي في مقدمة مستقبلية
الأمير محمد بن سلمان - الصورة من واس

وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عصر اليوم الأربعاء، إلى قصر الرئاسة في العاصمة التركية أنقرة، وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على رأس مستقبليه.

اتفاقيات في مجالات مختلفة بين المملكة وتركيا

ومن المتوقع أن تشهد زيارة ولي العهد السعودي توقيع اتفاقيات بين المملكة العربية السعودية وتركيا في مجالات مختلفة.

وقد نشرت قناة "ألإخبارية"، مقطع فيديو يوثق لحظة استقبال ولي العهد السعودي لدى وصوله إلى القصر الرئاسي في أنقره، بمراسم استقبال رسمية، وكان على رأس مستقبليه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وسوف يتم خلال هذه الزيارة مناقشة الخطوات التي يجب اتخاذها لزيادة التعاون بين الرياض وأنقرة في مختلف المجالات من التجارة إلى السياحة، ومن الصحة إلى الصناعات الدفاعية.

ولي العهد يختتم جولته الإقليمية من خلال محطته الثالثة بتركيا

ويختتم ولي العهد السعودي جولته الإقليمية من خلال محطته الثالثة بتركيا، حيث يعقد مباحثات مع الرئيس التركي، بالقصر الرئاسي في العاصمة أنقرة، ستتناول ملفات سياسية واقتصادية.

وكان ولي العهد السعودي قد بدأ جولته مساء يوم الاثنين، والتي تشمل مصر والأردن ويختتمها بتركيا.

وقد أصدر الديوان الملكي بيانًا رسميًا تضمن نصه الآتي:

بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، وانطلاقاً من حرص مقامه الكريم على التواصل وتعزيز العلاقات بين المملكة والدول الشقيقة في المجالات كافة، واستجابة للدعوات المقدمة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله -، فقد غادر سموه بحفظ الله ورعايته هذا اليوم الاثنين 21 / 11 / 1443 هـ الموافق 20 / 6 / 2022م لزيارة كل من (جمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية تركيا) حيث سيلتقي سموه خلال هذه الزيارات بقادة هذه الدول؛ لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

جدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان قد قام بزيارة للمملكة العربية السعودية في أبريل الماضي، بهدف دفع العلاقات الثنائية بين القوتين الإقليميتين.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"