اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تيليغرام يضيف ميزات رائعة لنسخته المدفوعة

تيليغرام يضيف ميزات رائعة لنسخته المدفوعة
تيليغرام

أعلنت تيليغرام وبشكل رسمي، مؤخراً عن اطلاق الخدمات المدفوعة Telegram Premium وميزات جديدة للجميع، وبحسب الرئيس التنفيذي لتيليغرام، بافل دوروف، فإن جميع الميزات الحالية ستظل مجانية، وحتى المستخدمون الذين لا يشتركون في خدمة تيليغرام المدفوعة سيحصلون على بعض فوائده.

عن النسخة المدفوعة من تيليغرام

ووفقًا لتقرير صادر عن The Verge، يقدم الإصدار المميز من تيليغرام قائمة موسعة من الميزات لمدفوعة، منها مكتبات رموز تعبيرية وملصقات موسعة.

جاءت القائمة بأكملها من قناة تيليغرام مخصصة أساسًا لمنح المستخدمين لمحة عن الميزات القادمة للخدمة التي تركز على الخصوصية.

تدعي القناة العامة، التي تحمل اسم Telegram Info English، أن الطبقة المميزة تقدم "العديد من الميزات والوظائف المدفوعة".

ميزات رائعة للنسخة المدفوعة من تيليغرام

ويخطط تطبيق المراسلة الذي يركز على الخصوصية لجلب الإعلانات إلى نظامه الأساسي، والتي قد لا يكون بعض المستخدمين من المعجبين بها، لذلك، تتعهد خدمة الاشتراك بإزالتها تمامًا.

إلى جانب إزالة الإعلانات، فإن تيليغرام يتخلى أيضًا عن بعض القيود في الخدمة المجانية، حيث إن الإصدار المدفوع يوفر سرعة تنزيل أسرع وما يصل إلى 4 جيجابايت من حجم التحميل، وهو ما يجب أن يكون الأفضل للمستخدمين المحترفين.

كما يتضمن الإصدار المدفوع أيضًا تحويل الصوت إلى نص وميزات "إدارة الدردشة المتقدمة".

كما اشتملت القائمة الموسعة من تيليغرام المدفوع كذلك على الملصقات والصور المتحركة و "ردود الفعل الفريدة".

سعر النسخة المدفوعة من تيليغرام

وبحسب ما ذكرته العديد من التقارير التقنية، فإن سعر تيليغرام المدفوع يبدأ من 4.99 دولارات شهريًا، لكن لم يتم تأكيده بعد.

وفي الآونة الأخيرة، لجأ تيليغرام إلى الحصول على تمويل خارجي لدفع فواتير الخادم، بما في ذلك أكثر من مليار دولار في تمويل الديون العام الماضي.

وكانت تيليغرام قد أعلنت مؤخراً أنها تجاوزت 700 مليون مستخدم نشط شهريًا، وهي واحدة من أكثر 5 تطبيقات شعبية في عام 2022 حتى الآن.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"